العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

دعيج بن سلمان: «ألبا» خفضت كلفة الإنتاج بنحو 87 دولاراً للطن

فتح باب التوظيف نهاية العام ضمن مشروع الخط السادس

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة

أكد رئيس مجلس إدارة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الشركة نجحت في خفض كلفة الإنتاج بنحو 87 دولارا للطن الواحد، وتهدف إلى زيادة الخفض ليصل إلى أكثر من 100 دولار للطن.

وقال: «أسعار الالمنيوم في الأسواق العالمية متغيرة ولا نستطيع التحكم بها، ولكن الشيء الذي نستطيع التأثير عليه للحفاظ على مستويات الأرباح وتحقيق العائد للمساهمين والاقتصاد، هو خفض كلف الإنتاج».

وأضاف أن «الشركة وضعت برنامج لخفض كلف الإنتاج بنحو 100 دولار للطن الواحد، وقد نجحت في خفض التكاليف بنحو 87 دولارا للطن، وخلال هذه العام تسعى إلى خفض كلفة إضافية بنحو 22 دولارا، وذلك لتحقيق الهدف المنشود».

وتحدث عن مشروع توسعة ألبا أو ما يعرف بالخط السادس، قائلاً: «كلفة المشروع تصل إلى نحو 3 مليارات دولار، وسيساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للشركة إلى نحو 1.5 مليون طن».

وأشار إلى أن مشروع التوسعة سيوفر مئات الوظائف ذات القيمة العالية للبحرينيين، منوهاً إلى أن الشركة ستفتح باب التوظيف نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل، وذلك من خطط مشروع التوسعة.

وقال أيضا: «سيساهم مشروع توسعة خط الصهر السادس في تعزيز مكانة ألبا كمنتج عالمي لمعدن الألمنيوم عالي الجودة حال الانتهاء من تنفيذه. كما يسرني ببالغ السرور إعلان أن الشركة نجحت في خفض مبلغ الإنفاق الرأسمالي للمشروع مع ازدياد وتيرة العمل بحسب خطة تنفيذ المشروع المتفق عليها، ونحن على ثقة تامة باستطاعتنا البدء في الانتاج الفعلي للمعدن مع بداية شهر يناير من العام 2019».

يذكر أن شركة «ألبا» أعلنت مؤخراً تعيين شركة «بكتل» العالمية للقيام بشئون الهندسة، والمشتريات، والعمليات الإنشائية لمشروع توسعة الخط السادس. وبموجب شروط العقد، ستكون شركة «بكتل» مسئولة عن تصميم وبناء خط الصهر السادس إلى جانب تقديم خدمات الدعم الصناعية.

ويُعد مشروع توسعة خط الإنتاج السادس، أكبر مشروعٍ من نوعه في مملكة البحرين، حيث ستصبح شركة «ألبا» أكبر مصهر بموقع واحد في العالم عند اكتمال المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الخط السادس مع مطلع العام 2019، بزيادة تصل إلى 540 ألف طن متري سنويًّا على معدل الإنتاج الحالي للشركة، الأمر الذي سيرفع من القدرة الإنتاجية لشركة «ألبا» إلى 1.5 مليون طن متري سنويًّا.

العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً