العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ

200 متدرب في معهد البحرين للتدريب يعتصمون والإدارة تعد بالاستجابة لمطالبهم

اعتصم أكثر من 200 متدرب ومتدربة من طلبة معهد البحرين للتدريب يوم أمس الاثنين أمام مبنى إدارة المعهد مطالبين الادارة بإعادة النظر في بعض القوانين التي أقرت حديثا أبرزها قانون احتساب تأخير عشر الدقائق بساعة، وقانون حرمان المتدرب من المادة إذا تكرر غيابه أربع ساعات تدريبية .

كما طالب المتدربون في اعتصامهم بتحسين بعض الاوضاع والتي من أبرزها تأخر الباصات لمدة ساعة بعد انتهاء فترة الدراسة، ووجود بعض المعلمين من غير ذوي الكفاءة وكثرة الواجبات التي اعتبرها المعتصمون أنها لاتراعي ارتباط المتدرب خارج المعهد.

وقد دعت لهذا الاعتصام أول أمس مجموعة من المتدربين في المعهد ببيان أوصت فيه المعتصمين بالتقيد بأنظمة المعهد وعدم إشاعة الفوضى والالتزام بالنهج الحضاري والسلمي.

وقد ناقش مدير معهد البحرين ناجي المهدي مع ممثلين عن المتدربين المعتصمين المطالب التي طالب بها المعتصمون مؤكدا أن قانون حرمان المتدرب من مادة إذا تكرر غيابه أربع ساعات غير موجود أساسا.

وأبدى المهدي تجاوبا مع المطالب الاخرى ووعد بالعودة للنظام القديم فيما يخص مسألة التأخير وهو عدم احتساب تأخير عشر دقائق غيابا، وفيما يخص كثرة الواجبات وعد المهدي بتعديل الوقت بحيث يكون أكثر مرونة مشيرا إلى أنه لا يمكن إلغاء هذه الواجبات والتي هي بديل عن بعض الامتحانات.

وفيما يخص تأخر الباصات وعد المهدي بتغيير توقيت بعض المحاضرات بحيث تنتهي فترة الدراسة في الساعة الثالثة والنصف مساء وبالتالي تحل مشكلة الباصات إذا انتهت كل المحاضرات في هذا الوقت.

وبالنسبة إلى وجهة نظر المتدربين بخصوص المعلمين من غير ذوي الكفاءة أكد المهدي للمتدربين أن المعهد يخضع لنظام تجريبي للمعلمين الاجانب لمدة ثلاثة اشهر وإذا ثبت أن أحد المعلمين ليس بالمستوى المطلوب فإن المعهد ينهي العقد مع ذلك المعلم. أما فيما يخص المعلمين البحرينيين والذين تشكل نسبتهم 70 فأكد المهدي أن المعهد يحاول أن يطور من مستوياتهم إذا كان هناك تدن في المستوى من خلال تدريبهم وابتعاثهم .

وفي نهاية لقاء المهدي بممثلي المتدربين قال: «أنا فخور بمتدربي المعهد وذلك لمتابعتهم أمورهم ولاسلوبهم الحضاري في الاعتصام خصوصا وأن الفترة التي اختاروها للاعتصام ليست فترة دراسية».

وأكد المهدي للمتدربين أن إدارة المعهد تتطلع إلى تشكيل لجنة طلابية واسعة الصلاحيات لتكون حلقة الوصل بين إدارة المعهد والطلبة وستجرى انتخابات هذه اللجنة في الخامس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري

العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً