العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ

الأهلي ينتزع الفوز وجمهور الدير «يخرج عن النص»

صدارة ثلاثية في الأمسية الساخنة بدورة كانو

تصدرت أندية الدير والاهلي وباربار دورة كانو التنشيطية لكرة اليد بعد فوز باربار على النجمة 30/25 والاهلي على الدير 28/26 في الامسية الجماهيرية الساخنة التي شهدتها صالة مركز الشباب بالحفير وسط حضور جماهيري هو الاكبر في الدورة حتى الآن خصوصا من جمهور الدير.

وجاءت مباراة الاهلي والدير قوية ومثيرة وحماسية وامتزجت بالتوتر خصوصا من فريق الدير الذي دفع ثمن ذلك في الشوط الثاني الذي شهد توقف اللعب عدة مرات واحتجاجات وخرج جمهور الدير عن النص بقيامه برمي العلب الفارغة داخل ارض الملعب واطلاق الكلمات غير المناسبة على طاقم التحكيم الذي لم تكن قراراته مؤثرة بنسبة كبيرة.

وكان الدير قد قدم اداء جيدا في الشوط الأول بقيادة نجومه حسين رمضان وحازم حسن وعلي عبدالهادي وكان متماسكا في الدفاع وفعالا في الهجوم واحسن الرقابة على ثلاثي الخطر الاهلاوي ماهر عاشور واحمد طراده وعلي عبدالهادي واستطاع التقدم بفارق 4 اهداف لكنه لم يحسن استثمار هبوط مستوى الاهلي وكثرة اخطاء لاعبيه واهداره الفرص السهلة، اذ تراخى فريق الدير في اللحظات الاخيرة من الشوط ما سمح للاهلي لينظم صفوفه ويدرك التعادل 11/11.

وفي الشوط الثاني تأثر الدير كثيرا بالتوتر وعدم التركيز وانشغال لاعبيه بالاحتجاجات ما ادى الى خروج عدة لاعبين بالايقاف لمدة دقيقتين في الوقت الذي أحسن الأهلي ترتيب اوراقه وكان اكثر هدوءا وتركيزا وراقب نجوم الدير وظهر الثلاثي ماهر وطراده وعلي عبدالهادي بفورمتهم المعهودة ما اعطى زمام التفوق للاهلي الذي حسم النتيجة لصالحه 28/26.

وفي المباراة الاولى استطاع باربار تخطي احدى العقبات القوية في طريقه نحو المحافظة على لقبه بفوزه على النجمة 30/25 في مباراة متكافئة ومتوسطة فنيا.

وخاض الفريقان المباراة بتشكيلتين معظمها من الشباب ومدعمة بنجم باربار محمود عبدالقادر الذي كان نجم المباراة وقاد فريقه إلى الفوز خصوصا بتألقه في الشوط الثاني وتسجيله 9 أهداف بالاضافة إلى هدفين في الشوط الأول، فيما قاد النجمة نجمه محمد عبدالنبي وبمشاركة يوسف أحمد لأول مرة.

جاء الشوط الأول متكافئا وانتهى بتقدم باربار 12/11 وحاول كل فريق تنويع النواحي التكتيكية في الدفاع والهجوم بيد ان كفة التألق مالت إلى باربار في الشوط الثاني، نظرا لقلة أخطاء لاعبيه وتركيزهم واستثمارهم الكثير من الكرات في النواحي الهجومية خصوصا النجم محمود عبدالقادر الذي عجز النجمة عن رقابته وتحييد خطورته فسجل اهدافا متنوعة ما بين التسديد والاختراق من العمق والاطراف.

في المقابل هبط الاداء النجماوي في الشوط الثاني وغلب عليه التوتر فدفع ثمن ذلك باهظا بخروج عدة لاعبين منه للايقاف دقيقتين طيلة فترات الشوط، كما لم يحسن تطبيق خطة 6/صفر فظهرت ثغرات عدة في منطقته الدفاعية، ووضح اعتماده على نجمه محمد عبدالنبي عندما اخرجه المدرب لخضر عروش بهدف اراحته فهبط الاداء العام للفريق.

لقاءات اليوم

ويقام الليلة لقاءان إذ يلتقي في اللقاء الأول الشباب مع البسيتين في تمام الساعة الثامنة مساء وفي اللقاء الثاني يجمع البحرين مع الاتفاق.

يدخل الشباب هذه المباراة على أمل تعويض خسارته في الأسبوع الماضي من النجمة 24 - 25 ويسعى إلى ان يعود مرة أخرى إلى المنافسة. يدخل الشباب الليلة برصيد 11 نقطة محتلا المركز الثاني.

أما البسيتين فيدخل برصيد 8 نقاط من فوزين على البحرين والاتفاق وثلاث هزائم من باربار والدير والأهلي... الفريق متواضع فنيا لكنه يتطور من مباراة إلى أخرى ويعتمد الفريق على بروز محمود محمد يوسف ومحمد رشيد وعلي عباس.

وفي المباراة الثانية يلتقي البحرين والاتفاق (الفريقان الجريحان) إذ يدخل البحرين برصيد 7 نقاط من 5 مباريات وقد حقق فوزا يتيما في أول مباراة له في الدورة عندما هزم النجمة ثم توالت بعدها الهزائم. البحرين في آخر مباراة له مع الأهلي ظهر بصورة أفضل بفضل عودة نجم الفريق رائد بوحمود وتألق هشام عبده وفهد جاسم...

فلقاؤه الليلة من أجل مسح الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق في المباريات السابقة.

أما الاتفاق فيدخل المباراة من دون فوز في أي مباراة وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي... لعب الفريق بعناصر كلها من فئة الشباب وعمد مدرب الفريق بدر ميرزا بأن يريح نجوم الفريق ويشرك الكثير من العناصر الشابة... قد يكون الليلة مجبرا على مشاركة بعض الأساسيين في الفريق لقرب بدء الدوري العام لليد. عموما يدخل الاتفاق المباراة برصيد 4 نقاط من 4 مباريات

العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً