العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

اسبوع الصحة يحقق نجاحاً كبيراً في جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين)

أنهت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) أسبوع الصحة السنوي الثالث مع فعالية تحدي صعود الدرج "تسلق كلامنجيرو" في مقرها الواقع في البسيتين.

وساهم أكثر من 100 شخص من موظفين وطلاب الجامعة بتحقيق الهدف المطلوب وهو صعود 38780 خطوة، تمثل عدد الخطوت اللازمة للوصول إلى قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا. حيث كانت هذه الفعالية ختام برنامج أسبوع الصحة المليء بالفعاليات المتنوعة والتي تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحية في الجامعة.

وتم افتتاح الفعالية رسمياً من خلال توفير فحوصات طبية للأسنان من قبل العيادات التخصصية الإيرلندية الواقعة في الحورة، تبعتها جلسة زومبا للنساء فقط مستوحاة من أسلوب الثمانينيات وبطولة كرة قدم داخلية.

كما تضمن برنامج الفعالية سلسلة من ندوات حماية النفس من قبل محترف حماية النفس في دبي آرون ديبليغ، جلسة يوغا خاصة مع بول أوفاريل، دورة كرة سلة، عرض توضيحي لأنواع العصائر الصحية تم تقديمه من محل "دايلي دوز" في البديع، ندوة حول بيئة العمل لموظفي الجامعة تم تقديمها من عيادة "InTouch" ومعرض الأكل الصحي.

كما شهد الطلاب والموظفين افتتاح بطولة جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) الثانية لكرة القدم في مساء يوم الثلثاء، حيث ستتنافس عشر فرق من مختلف الشركات والمنظمات في البحرين للفوز بالبطولة التي تقام تحت رعاية رسمية من بنك البركة الإسلامي.

 

وللمرة الثانية على التوالي، حظيت فعالية سباق (Colour Me RCSI) على شعبية كبيرة من قبل الموظفين والطلبة في الجامعة، حيث بلغ عدد الحضور إلى أكثر من 150 مشارك.

وقد أطلق فريق مركز الرياضة والترفيه في جامعة البحرين الطبية برنامج اسبوع الصحة العام 2015 من أجل تعزيز الثقافة الصحية بين الموظفين والطلاب في الجامعة بما ينسجم مع الهدف العام للجامعة في تحسين صحة الفرد في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً