العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

مشروع مشترك بين "ممتلكات" و"مولر"... أول مصنع للأنابيب النحاسية في البحرين يفتتح العام المقبل

أعلنت شركة مولر الشرق الأوسط عن بدء إنشاء أول مرفق لتصنيع الأنابيب النحاسية في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيلبي الحاجة المتزايدة على الأنابيب النحاسية ذات النوعية الجيدة في سوق مجلس التعاون الخليجي، وسيؤدي إلى ايجاد أكثر من 200 وظيفة وستكون له آثار إيجابية على الاقتصاد المحلي لمملكة البحرين.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب مراسم تدشين جرت في منطقة البحرين العالمية للاستثمار حيث تجري في الوقت الحاضر عملية إنشاء المرفق.

وقد تم إنشاء شركة مولر الشرق الأوسط ش.م.ب.(م) خلال شهر يناير 2016 كمشروع مشترك بين شركة ممتلكات البحرين القابضة ("ممتلكات") وهي الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين، وبين شركة مولر انداستريز انك ("مولر")، وهي شركة تصنيع وتوزيع رائدة للمنتجات الصناعية ومدرجة في بورصة نيويورك، وبين شركة كيان للمشاريع الصناعية ذ.م.م. ("كيان") وهي شركة تطوير مشاريع صناعية ومستثمرة تتخذ من منطقة مجلس التعاون الخليجي مركزاً لنشاطاتها.

وسيقوم المصنع بإنتاج الأنابيب النحاسية التجارية وذلك لخدمة الشركات المصنعة لأجهزة تكييف الهواء والتبريد الأصلية. مولر الشرق الأوسط هي من أحدث الشركات الدولية التي وقعت عقد استثمار لإنشاء مرفق إنتاج في منطقة البحرين العالمية للاستثمار. وعندما تبدأ عملية الإنتاج في شهر يناير 2018، فإن الشركة ستكون واحدة من بين أكثر من 80 شركة تقوم بخدمة أسواق منطقة مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية من هذه المنطقة الإستراتيجية. وقام بنك ABC بتوفير التمويل لهذا المشروع.

وضمن المشروع المشترك، فإن شركة مولر انداستريز انك ستقوم بنقل التقنية والمعرفة إلى مرفق الإنتاج. وفي معرض ترحيبه بهذا الاستثمار، صرح سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، قائلًا: "إن هذا الاستثمار الهام، المدعوم من قبل شركة ممتلكات، يعتبر تصويتًا بالثقة لصالح البحرين ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار كمكان يمتاز بالمنافسة العالية يمكن من خلاله خدمة الأسواق الإقليمية والدولية."

ومن ناحية أخرى، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين محمود الكوهجي، قائلاً: "إنه لمبعث سرور كبير لي أن أرى شراكتنا مع شركة مولر انداستريز وشركة كيان للمشاريع الصناعية تتحقق. ويعتبر هذا الاستثمار جزءًا من الجهود المستمرة من قبل شركة ممتلكات لمشاركة الشركات الدولية المرموقة التي تسعى إلى توسعة وجودها في منطقة مجلس التعاون الخليجي من خلال تمركزها في البحرين."

وأضاف محمود الكوهجي قائلًا: "إن شركة ممتلكات ملتزمة بمزيد من التطوير للقطاعات غير النفطية في المملكة. وتعتبر هذه الاستثمارات مفتاحًا للتطور المستمر لاقتصادنا حيث أن من شأن نقل التقنية والمعرفة وخلق الوظائف أن يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية. وعلاوة على ذلك، فإن مصنع إنتاج الأنابيب النحاسية سيؤدي إلى تنشيط الصادرات من القطاع الصناعي، الذي يمثل في الوقت الحاضر نسبة 20% من الناتج الإجمالي المحلي."

ومن جانبه قال إدوارد مانينج، الرئيس التنفيذي لشركة مولر الشرق الاوسط: "إننا نشعر بالسعادة إزاء هذا النشاط الصناعي الجديد في البحرين والذي هو مثال على التعاون بين المساهمين الدوليين والمحليين. ونحن نتطلع كثيرًا إلى المساهمة طويلة الأجل في الاقتصاد المحلي."

وصرح أيضًا رئيس مجموعة المعاملات المصرفية بالجملة في بنك ABC جوناثان روبنسون، بالقول: "إننا نشعر بسعادة لنجاحنا في تمويل هذا المشروع الحيوي، وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج، ولتمكننا من دعم وتطوير علاقاتنا الوثيقة مع شركة مولر الشرق الأوسط، وشركة ممتلكات البحرين القابضة وشركة كيان. ويستمر بنك ABC في التزامه بدعم التدفقات التجارية والاستثمارية عبر شبكتنا العالمية من خلال الخدمات المالية المتنوعة التي تستهدف عملائنا الأساسيين. ويمثل هذا المصنع إسهامًا كبيرًا وهامًا في الاقتصاد البحريني ونحن نتطلع إلى الاحتفال ببدء إنتاج المصنع في أوائل عام 2018."

أما المستشارون القانونيون لشركة مولر الشرق الأوسط ش.م.ب. (م) فهم ميسان بارتنرز إيه. تي بينما المستشارون القانونيون لبنك إيه بي سي هم شركة بيكر أند ماكنزي (البحرين).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً