العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

ديبابا تقود أبطال وبطلات العالم في جولة الدوحة بالدوري الماسي لألعاب القوى

كشف أمين السر العام بالاتحاد القطري لألعاب القوى محمد عيسى الفضالة عن مشاركة نخبة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد والدوري الماسي خلال منافسات جولة الدوحة ضمن فعاليات بطولة الدوري الماسي والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الخامس من مايو/ أيار المقبل.

وقال الفضالة، في مؤتمر صحافي للجنة المنظمة، إن الجولة ستشهد انطلاق 14 سباقا ومسابقة على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد وستكون محط أنظار الجماهير في العالم من حيث التنافس المثير على المراكز الأولى.

وأوضح أن أبرز الأسماء في التحدي الكبير هي الأثيوبية جنزيب ديبابا صاحبة الرقم القياسي لسباق 1500 متر وستشارك في سباق 800 متر للسيدات.

وأكد الفضالة أن سباق 100 متر للسيدات سيكون على صفيح ساخن لمشاركة البطلة الهولندية دافيني شيبرز حاملة فضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والجامايكية ألين توماسون بطلة سباقي 100 و200 متر في أولمبياد ريو والعديد من الأسماء التي ستتنافس بقوة في الدوحة.

وأكد الفضالة أن جولة الدوحة ستجمع بين حملة الميداليات الأولمبية وألقاب البطولة وأن التنافس سيكون في قمة الإثارة بين هؤلاء الأبطال موضحا اكتمال الترتيبات لهذا الحدث الكبير بالدوحة مشددا على أن عدة أسماء ستعلن في اليومين المقبلين وفقا لروزنامة الأبطال التي يتحكم فيها المدربون.

وأكد الفضالة أن المفاوضات دارت مع العداء الجامايكي الأسطورة يوسن بولت أسرع رجل في العالم للمشاركة في جولة الدوحة ولكنه اعتذر بسبب بداية موسمه التي تعقب انطلاق الدوري الماسي بالدوحة.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لألعاب القوى خالد المري أن الرياضيين الذين سيشاركون ممثلين لألعاب القوى القطرية في الدوري الماسي هم معتز برشم وحمدي الأمين في الوثب العالي وفيمي أوجنودي وتوسي اوجونودي في سباق 100 متر وسعيد أدن في سباق 1500 متر وعبد الرحمن سامبا في سباق 400 متر وأحمد بدير ومحمد قيدة في مسابقة رمي الرمح.

وأكد المري أن تجهيز الأبطال القطريين للدوري الماسي في جولته الحالية يدخل ضمن الاستعداد للاستحقاقات الدولية المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً