العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

كبير المحققين السابق بالفيفا: لجنة القيم تنظر عدة مئات من القضايا

قال كورنيل بوربيلي كبير المحققين، المنتهية ولايته، بغرفة التحقيقات في لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017) إن لجنة القيم لا تزال تنظر "عدة مئات" من قضايا المخالفات في كرة القدم.

ولم يجر ترشيح السويسري بوربيلي والألماني هانز-يواخيم إيكرت، رئيس الغرفة القضائية بلجنة القيم، لانتخابهما مجددا للاستمرار بمنصبيهما، من قبل مجلس الفيفا الذي يرأسه رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، على رغم أنهما كانا يعتزمان الاستمرار في رئاسة غرفتي لجنة القيم.

وقال بوربيلي في مؤتمر عقد اليوم الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة التي تحتضن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (كونجرس الفيفا)، إن الرحيل عن المنصب لم يكن ضروريا وربما جاء لأسباب سياسية.

وأجرى بوربيلي وإيكرت تحقيقات مع أكثر من 60 مسئولا خلال فترة عملهما بالمنصبين، وفرضا عقوبات بحق أشخاص من بينهم السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، كما أجرت لجنة القيم تحقيقات مع إنفانتينو نفسه لكنها لم تتوصل إلى أي أدلة على ارتكاب مخالفات.

ولا تزال تحقيقات الفساد في كرة القدم جارية من قبل السلطات في الولايات المتحدة وسويسرا، وقال بوربيلي إن "عدة مئات من القضايا لا تزال عالقة" في الفيفا، مضيفا "لدينا العديد من التحقيقات الجارية".

وقال بوربيلي إن عملية تولي قيادة جديدة مسؤولية لجنة القيم لم تشهد مرحلة انتقالية، وهو ما يعد انتكاسة في عملية الاصلاح، سيعاني منها الفيفا.

وينتظر إسناد المنصبين للقاضي اليوناني فاسيليوس سكوريس والمحامية الكولومبية ماريا كلاوديا روخاس، ولكن بعد تصديق الكونجرس غدا الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً