العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

17 قتيلاً على الأقل إثر اعتداء استهدف نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني

قتل 17 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات بجروح أمس الجمعة (12 مايو/ أيار 2017) في اعتداء انتحاري استهدف موكب نائب رئيس مجلس الشيوخ في محافظة بلوشستان المضطربة جنوب غرب باكستان وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية «داعش».

وأكد موظف محلي ومصدر في الشرطة أن الاعتداء نفذه انتحاري كان يستقل دراجة نارية.

وتبنى تنظيم (داعش) الاعتداء في بيان نشرته وكالة «أعماق» التابعة له، مؤكداً أن انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً نفذه مستهدفاً نائب رئيس مجلس الشيوخ عبدالغفور حيدري.

وأصيب حيدري بجروح. وهو مسئول في جمعية علماء الإسلام - جناح الشيخ فضل الرحمن، وهي من كبرى الأحزاب السياسية الدينية في باكستان واستهدفتها حركة طالبان الباكستانية في السابق رغم أن قادتها كانوا مفاوضين بين المقاتلين المتمردين والحكومة الباكستانية.

وقال حيدري عبر تلفزيون «سماء» «أنا حي أرزق، شاء الله أن أنجو، كان انفجاراً مفاجئاً، أصبت بشظايا الزجاج. أنا مصاب لكني بخير. السائق والأشخاص الآخرون بقربي إصاباتهم خطرة».

وقالت مديرة المستشفى الذي نقل إليه الضحايا الطبيبة دعد محمد إن «عدد القتلى بلغ 17 ولدينا أكثر من 30 جريحاً». وكان الموكب لحظة الاعتداء في إقليم ماستونغ على بعد نحو ساعة في السيارة شرق العاصمة الإقليمية كويتا في جنوب غرب البلاد.

العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً