العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

مرسيليا يبحث عن عودة أوروبية في الجولة الأخيرة للدوري الفرنسي

مرسيليا يتطلع لاستعادة مكانته السابقة
مرسيليا يتطلع لاستعادة مكانته السابقة

يبحث مرسيليا العريق عن العودة إلى المسابقات الأوروبية عندما يستقبل باستيا وصيف القاع السبت في المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد حسم موناكو وباريس سان جيرمان ونيس وليون المراكز الأربعة الأولى.

وتوج موناكو (92 نقطة) بطلاٍ للمرة اللأولى منذ 17 عاماً والثامنة في تاريخه بفوزه الـ11 على التوالي والصعب على ضيفه سانت اتيان 2-صفر الأربعاء في مباراة مؤجلة، فضمن بطاقة التأهل المباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، على غرار سان جيرمان الثاني (86 نقطة)، فيما ضمن نيس الثالث (77 نقطة) التأهل إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة الأولى.

وبحال فوز باريس سان جيرمان في نهائي الكأس على انجيه في 27 مايو/ أيار الحالي، سيضمن ليون الرابع (66 نقطة) التأهل إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي، ويتأهل بالتالي الخامس والسادس إلى الدور التمهيدي الثالث.

ويحتل راهناً مرسيليا المركز الخامس (59 نقطة)، بفارق نقطة عن بوردو السادس الذي يحل على لوريان الثامن عشر والذي سيقاتل بكل طاقته للهرب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكان مرسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الذي أحرز دوري أبطال أوروبا في 1993، شارك في موسم 2016 في الدوري الأوروبي وخرج من دور الـ32 أمام أتلتيك بلباو الإسباني.

وانتعش مرسيليا العام الحالي بعد شرائه من رجل الأعمال الأميركي فرانك ماكورت وتعاقد الأخير مع المدرب رودي غارسيا. وكانت مواجهة الفريق المتوسطي الأخيرة في الدوري مع بوردو بالذات الأسبوع الماضي وانتهت بالتعادل 1-1.

وستكون المرحلة احتفالية لموناكو البطل، الذي سيعادل رقم سان جيرمان بحال تحقيقه فوزه الـ30 هذا الموسم ضد رين التاسع.

وكشف الرئيس التنفيذي للنادي فاديم فاسيلييف أن الهدف الأساس لموناكو الحفاظ على مهاجمه الواعد كيليان مبابي (18 عاماً) صاحب 26 هدفاً هذا الموسم.

وقال فاسيلييف الذي يواجه أيضاً تحدي إبقاء المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم في منصبه: «ليوناردو جارديم هو المدرب المثالي لمشروعنا. لقد قمنا بكل ذلك معاً».

ويستضيف سان جيرمان كاين السابع عشر في مباراة هامشية.

العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً