العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

انطونيو كونتي: فينغر يستحق البقاء مع آرسنال

 رأى المدير الفني الايطالي لفريق تشلسي الانجليزي انطونيو كونتي، إن مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر، يستحق الاستمرار مع الفريق، أيا تكن نتيجة المباراة النهائية لكأس انجلترا التي تجمع الفريقين غدا السبت.

وينتهي عقد فينغر في يونيو/ حزيران المقبل، ويتعرض لانتقادات من مشجعي الفريق إذ يطالبه قسم منهم بالرحيل، بعد إخفاقه في قيادة ارسنال إلى التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الاولى منذ 20 سنة.

وأبدى كونتي في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، اعتقاده "انه من غير العادل" ربط مصير فينغر الاستمرار في ستاد الامارات (معقل ارسنال) بمباراة الكأس، ونسيان ما حققه مع الفريق طوال 21 عاما.

وأضاف كونتي "أعرف تاريخ ارسنال في مسابقة كأس انكلترا، وتحديدا مع ارسين (الذي يتطلع الى الفوز بها للمرة السابعة). لقد أحرزوا القابا عدة في هذه المسابقة التي لم يسبق لي احرازها. واعتقد ان يوم غد سيكون مناسبة لي ولفريقي لإنجاز مهمة الفوز بالكأس".

وتابع: "بالطبع، لا أثق بأن يوم غد سيشهد المباراة الاخيرة لارسين مع ارسنال. وأعتقد انه يستحق متابعة عمله مع الفريق، لأنه اظهر خلال 20 سنة أنه مدرب كبير. لقد قام بمهمة جيدة، وهذا الموسم فقط، لم يتمكن من قيادة ارسنال إلى دوري ابطال أوروبا. ونعرف صعوبة هذا الامر في الدوري الانجليزي. لكن يجب الا ننسى ان ارسنال شارك في مسابقة دوري الابطال 19 سنة تواليا. وأكرر انه اظهر انه عمل في شكل جيد جدا، وقد أحرز القابا كثيرة مع فريقه. ولكن علينا ان نولي اهتماما كبيرا بكرة القدم الحديثة".

وردا على سؤال حول اعتبار فينغر أحد اعظم المدربين، رد كونتي جازما "طبعا، طبعا (...) عندما تمضي فترة طويلة مع أي فريق - ونحن نتكلم عن فريق كبير مثل ارسنال وليس عن فريق عادي - فيجب ان نأخذ في الاعتبار أنه (فينغر) أحد افضل المدربين في التاريخ".

واضاف "لا تنسوا أنه فاز بالكثير. عندما يمضي أحدهم وقتا طويلا مع اي فريق، فإن البعض ينسوا ما حققه من انتصارات. وبالنسبة الي ارسين فينغر هو مدرب عظيم".

 

سعيد بالبقاء

في المقابل، كشف كونتي رفض فينغر طلبه حضور تدريب لأرسنال اثناء زيارته الى انجلترا في بداية مسيرته مدربا.

وقال: "حاولت الاتصال بمسئولي ارسنال اثناء بداية تجربتي التدريبية، وقد زرت تشلسي ووست هام (يونايتد) وتوتنهام (هوتسبر). وقتذاك لم تسنح لي الفرصة لزيارة ارسنال لانشغالهم. وقد شاهدت مباراة ارسنال امام موناكو التي خسرها على ارضه في دوري ابطال اوروبا (فبراير/ شباط 2015)، ولم تسنح لي الفرصة لمتابعة فينغر في حصة للتدريب، وكنت اتمنى ذلك".

ويتطلع كونتي إلى تكرار تجربة مواطنه كارلو انشيلوتي الذي قاد تشلسي إلى "دوبليه" في الدوري والكأس في موسمه الاول مع الفريق.

وأبدى سعادته بتجديد عقده الذي يمتد سنتين، والبقاء مع الفريق اللندني. وأردف "في الوقت الراهن وضعي واضح جدا. يمتد عقدي سنتين مع النادي،





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً