العدد 101 - الأحد 15 ديسمبر 2002م الموافق 10 شوال 1423هـ

الوزير الجودر: أكثر من 17 مليون دينار لقروض البناء والشراء والترميم

الدفعـة الجـديدة تشـمل تخصيص 851 قرضا

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الأشغال والإسكان 

15 ديسمبر 2002

اعتمد وزير الأشغال والإسكان فهمي علي الجودر أمس قرارات تخصيص وتوزيع دفعة جديدة من القروض الإسكانية على المواطنين المتقدمين للاستفادة منها من المستحقين للانتفاع بالمشروعات الإســـكانية، وقد تضمنت القـــرارات الـــوزارية تخصيــص وتوزيع قروض إسكانية، خصص لها أكثر من 17 مليون دينار لقروض الشراء والبناء والترميم.

وقال بيان صادر من الوزارة بهذه المناسبة: إن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى ورئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، بتوفير وتخصيص الخدمات الإسكانية للأسر البحرينية بمناسبة العيد الوطني المجيد وإدخال البهجة والفرحة على عدد كبير من الأسر البحرينية.

وبهذه المناسبة صرح الجودر بأن الدفعة الجديدة تضم تخصيص 851 قرضا للبناء والشراء والترميم، وتشمل طلبات قروض الشراء للطلبات المحدَثة من الأعوام 1994 و1995 و1996 و1997 بالإضافة إلى الطلبات المؤجّلة من الدفعة السابقة سبتمبر/أيلول لغاية ديسمبر/كانون الأول 1998 (والطلبات المحوّلة والتي سجلت باعتبارها طلبات للعام 1998 بعد تحويلها من طلبات أخرى ويبلغ إجمالي هذه الطلبات 395 طلبا. وتشمل الدفعة قروض البناء المحدثة لطلبات 1994 و1995 و1996 و1997 بالإضافة إلى الطلبات المحولة والتي سجلت باعتبارها طلبات للعام 1998 بعد تحويلها من طلبات أخرى ويبلغ عددها 207 طلبات. كما تشمل الدفعة قروض الترميم للطلبات المسجلة لغاية ديسمبر 2001. وستبدأ الوزارة بالتعاون مع بنك الإسكان في صرف هذه القروض للمستفيدين بها ابتداء من أول يناير/كانون الثاني المقبل.

وأكد وزير الأشغال والإسكان أن الوزارة - وهي تعلن عن تخصيص وتوزيع دفعة جديدة من الخدمات الإسكانية - فهي أيضا تعمل في تنفيذ وإقامة المشروعات العمرانية الكبرى التي تتضمنها خطة المملكة للإسكان والإعمار كما تسير في أعمالها وخططها لتوفير الخدمات الإسكانية الأخرى التي يحتاج إليها المواطنون، وقد قامت الوزارة خلال الشهور الماضية بتقديم كثير من التيسيرات والتسهيلات للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية والتي جاءت تنفيذا للتوجيهات والمكرمات الملكية السامية لمساعدة الأسرة البحرينية والعمل على تقديم كل ما يوفر لها الاستقرار والراحة على مختلف المستويات.

ووصف الوزير الجودر الإعلان عن توزيع دفعة جديدة من القروض الإسكانية بأنه مرحلة جديدة في مسيرة أعمال وإنجازات الوزارة لتنفيذ سياسة الحكومة بتقديم الخدمات الإسكانية التي تعمل على توفيرها وتقديمها لأبناء البلاد، «وإضافة إلى المكـارم الملكية السـامية في مجال توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين بجانب الإعفاءات الكبيرة من سداد بقية الأقساط المستحقة على المشروعات الإسكانية والتي أمر بها حضرة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه للعوائل البحرينية التي توفي عائلها بإعفائها من باقي الأقساط المستحقة للوزارة، كما أعطى المرأة الحق في الاستفادة من مشروعات إسكانية إذ أصبحت هذه التيسيرات والخدمات دعما ومساندة للكثير من الأسر البحرينية للعيش في استقرار وأمان، سعداء بحاضرهم، آمنين مطمئنين على مستقبلهم، والمستقبل المشرق لأبنائهم والذي ينتظرهم ونتطلع إليه ويعمل من أجله وتسعى إليه قيادتنا الحكيمة».

وأضاف أن الوزارة خلال العام 2002 استطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات وأن تخطو خطوات إيجابية في تنفيذ مشروعاتها الإسكانية والتوصل إلى نتائج جيدة في دراساتها لتطوير الخدمات والمشروعات الإسكانية العمرانية والتي سيكون لها مردود كبير على قطاع الإسكان وبداية لمرحلة جديدة لتوفير وتنويع في كل ما يحتاج إليه المواطن البحريني من خدمات إسكانية تلبي احتياجاته وتتناسب مع ظروفه وإمكاناته. فقد تم خلال هذا العام وضع حجر الأساس للمدينة الشمالية واختيار المكتب الاستشاري للمدينة، وهي إحدى المدن الأربع الحديثة التي أقرتها لجنة الإسكان والإعمار برئاسة صاحب السمو ولي العهد الأمين، لتنشأ على أحدث المواصفات العالمية في بناء المدن الحديثة وتستوعب هذه المدن ما يقارب 50 ألف أسرة وتنفيذا للأمر الملكي السامي تم العمل على تطوير قرية المقشع والبدء في تنفيذ بناء 1000 وحدة سكنية في البسيتين.

وأكد الوزير في ختام تصريحه التزام الوزارة بتنفيذ توصيات وتوجهات الحكومة بتقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين وتطبيق نظام الجودة الشاملة بجميع إداراتها

العدد 101 - الأحد 15 ديسمبر 2002م الموافق 10 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً