العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

ورشة عمل يعدّها مدير الصحة العامة في بريطانيا

تنفيذا للاستراتيجية الصحية

يزور المملكة حاليا مدير الصحة العامة والمعايير السريرية في ميرتون، ساتون في بريطانيا، سلمان رواف، لتنفيذ الاستراتيجية الصحية التي جرى تدشينها في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكدت مديرة مكتب الخطط والبرامج بوزارة الصحة، لميعة التحو، أن هذه الزيارة ـ التي تستمر في الفترة من 20 إلى 29 ديسمبر/كانون الأول ـ تأتي ضمن سلسلة من المشروعات المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجية الصحية وتهدف بصورة أساسية إلى تشجيع ومساعدة العاملين الصحيين في وضع وتطبيق ومتابعة تطبيق المعايير السريرية وربطها بالمعايير الوطنية لتحسين جودة الأداء الإكلينيكي وتطوير الخدمة المقدمة.

وأشارت إلى أن هذه أحد الأهداف المهمة في استراتيجية البحرين الصحية.

وبينت أن لهذه المعايير أهمية كبيرة لأي نظام صحي يطمح في النهوض بالمستوى الصحي إلى أعلى المستويات. وتهدف هذه المعايير إلى مساعدة العاملين الصحيين والمرضى في اتخاذ القرارات فيما يتعلق بأنسب وسيلة للتعامل مع الحالات الصحية مع مراعاة الظروف المحيطة بهذه الحالة.

كما تمثل المعايير السريرية طريقا لتشجيع العاملين الصحيين بمختلف تخصصاتهم على اعتماد أفضل وسائل العلاج اعتمادا على القرائن المثبتة علميا وطرق التنظيم والتصريح لنوع الخدمة المقدمة للمريض سواء في القطاع العام أو الخاص.

وأكدت التحو أن برنامج الزيارة اشتمل على عقد ورشة عمل لمدة يومين وستعاد هذه الورشة اليوم الخميس لإعطاء أكبر عدد ممكن من العاملين الصحيين الفرصة للإلمام بهذا الموضوع المهم.

كما يجتمع رواف مع الدوائر المختلفة مع التركيز على وضع وتطوير معايير العناية بالأمراض الرئيسية كالسكري وأمراض القلب والتعامل مع الحوادث والطوارئ مع التركيز على دور الرعاية الصحية الأولية في هذا المجال

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً