العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

«كرانس مونتانا»: لمنطقة الخليج دور محوري في التعاون الاقتصادي الدولي

أكد منتدى كرانس مونتانا السنوي الذي نظم خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو/ حزيران الماضي في مدينة موناكو الفرنسية بإجماع المشاركين أن منطقة الخليج باتت تلعب دورا محوريّا في التعاون الاقتصادي الدولي.

وبين المنتدى أن ذلك ترجم حديثا باستثمارات كبيرة طويلة الأمد وبروابط وعلاقات اقتصادية متنامية في الكثير من القطاعات. اضافة الى ذلك، تقوم دول الخليج حاليّا بتطوير علاقات اقتصادية دولية استراتيجية مع سلسلة واسعة من الدول النامية والمتقدمة، كما هو الحال كذلك في استقطاب الأسواق الناشئة لاهتمام المستثمرين والمطورين الخليجيين بصورة خاصة.

إلى ذلك، شارك نائب رئيس مجلس الأدارة والعضو المنتدى لمنتدى كرانس مونتانا والمصرفي البحريني أسامة الخاجة في رئاسة جلسة حوارية شمولية بشأن «دول الخليج لكرانس مونتانا».

وتمكن هذا المنتدى من استقطاب اكثر من 700 مشارك من بينهم نخبة أصحاب الأعمال وصناع القرار السياسي والاقتصادي ورؤساء وزراء وأصحاب حقائب وزارية ومنظمات دولية على مستوى العالم.

كما يأتي المنتدى لتمهد الطريق لعقد منتدى كرانس مونتانا العشرين الذي سينظم في القصر الملكي لإيجمونت في العاصمة البلجيكية (بروكسل) في يونيو من العام المقبل 2009.

وقد غطت هذه الجلسة الحوارية عددا من المواضيع، هي: «الاستثمار في الخارج: دول الخليج المستثمرين والمطوّرين الأبرز في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط سواء على مستوى القطاع العام أو الخاص»، «التعاون الدولي: دول الخليج تقوم بعقد الكثير من روابط التعاون جنوب - جنوب بصورة واسعة النطاق مع افريقيا»، «اقامة شراكات: دول الخليج»، «شركاء جدد من القارة السمراء لتطوير واستغلال الموارد الطبيعية»، «الانفتاح على الشرق: انفتاح دول الخليج على اقتصادات جديدة أوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية».

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً