العدد 2211 - الأربعاء 24 سبتمبر 2008م الموافق 23 رمضان 1429هـ

مركز الشيخ إبراهيم يؤبن الشاعر درويش

أحيا مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث أربعينية الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش بمشاركة الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة والإعلامي اللبناني زاهي وهبي والأديب الفلسطيني مريد البرغوثي.

واستهل مارسيل خليفة الذي بدا متأثرا للغاية لدى صعوده المنصة كلمته بالقول: «أحسست منذ البداية أن شعر درويش أنزل علي ولي»، متحدثا عن علاقته الطويلة بدرويش وأشعاره التي قام بتلحين وغناء الكثير منها.

وقال الموسيقار اللبناني: «أبلغته آخر مرة تحادثنا فيها عن ألبوم جديد يضم مجموعة جديدة من أشعاره سيصدر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل».

واختتم خليفة كلمته بغناء لقصيدة درويش عن الطفل «محمد الدرة» الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة العام 2002 والتي من المقرر أن يضمها الألبوم الجديد. وقال: «خسارتنا برحيل محمود درويش كبيرة».

من جهته، تحدث الإعلامي اللبناني زاهي وهبي أمام جمهور كبير غصت به قاعة المركز عن درويش في مرثية تتقاطع فيها قرية «البروة» مسقط رأس درويش وقرية «عيناتا» في جنوب لبنان مسقط رأس وهبي.

وأصدر مركز الشيخ إبراهيم كتابا بعنوان «محمود درويش وداعا» بالمناسبة من إعداد نواف الزرو يضم المقالات التي كتبت بعد وفاة محمود درويش.

وقد توفي درويش في 9 أغسطس/ آب الماضي في إحدى مستشفيات هيوستن الأميركية عن 67 عاما إثر إصابته بمضاعفات أعقبت عملية جراحية دقيقة في القلب.

العدد 2211 - الأربعاء 24 سبتمبر 2008م الموافق 23 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً