العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

ريال مدريد يريد ضم هونتيلار

قدم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم عرضا إلى أياكس أمستردام الهولندي لضم مهاجمه كلاس يان هونتيلار مقابل 25 مليون يورو بحسب ما ذكرت مجلة «فوتبال» المحلية أمس (الخميس).

وبحسب الصحيفة فان هونتيلار بات الخيار الأول لريال مدريد في ظل الصعوبات التي يواجهها للتعاقد مع مهاجم فالنسيا دافيد فيا، هداف كأس أوروبا الأخيرة، وبعد إخفاقه في التعاقد مع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان مدرب أياكس أمستردام الجديد ماركو فان باستن الذي تخلى عن تدريب منتخب هولندا عقب البطولة الأوروبية اعتبر أن رحيل هونتيلار «غير محبذ».

وبرز هونتيلار (25 عاما) في الموسم الماضي وسجل 33 هدفا في 34 مباراة في الدوري.

وفي حال إتمام الصفقة، فان هونتيلار سيصبح سادس لاعب هولندي في صفوف ريال مدريد هذا الموسم بعد ويسلي سنايدر ورافايل فان در فارت ورويستون درينتي واريين روبن ورود فان نيسلتروي الذي سيدخل معه في منافسة مباشرة في خط المقدمة.

وتعاقد بطل إسبانيا مع لاعب واحد فقط هذا الموسم هو لاعب الوسط الدولي الهولندي فان در فارت من هامبورغ الألماني.

وكان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون أوضح الأحد الماضي أن ناديه ليس في صدد التعاقد مع أي لاعب آخر لهذا الموسم، لكن مدرب الفريق برند شوستر يطالب بتدعيم خط الهجوم.

وفي الوقت الذي يواصل فيه ريال مدريد البحث عن مهاجم من الطراز الأول، يبذل الفريق جهدا إضافيا لبيع الأرجنتيني خافيير سافيولا غير المرغوب فيه في الفريق.

ولم يقدم سافيولا مهاجم برشلونة السابق أداء مقنعا منذ انتقاله إلى ريال مدريد في الموسم الماضي، اذ اكتفى باللعب لمدة 400 دقيقة طوال الموسم.

ويمتلك ريال مدريد أسبابا مقنعة لرغبته في الاستغناء عن «الأرنب»، أولا لأنه يكلف النادي 3 ملايين يورو في السنة في الوقت الذي لا يشارك فيه بشكل أساسي، فضلا عن أن عقده يمتد لثلاث مواسم إضافية، وبالتالي ما الفائدة من دفع تلك الملايين للاعب لا يعود على النادي بأية فائدة.

من الأسباب أيضا أن الألماني بيرند شوستر مدرب الفريق لا يريد الاعتماد على سافيولا (26 عاما) وأكبر دليل بحثه عن مهاجم لضمه إلى النادي وتجاهله لوجود الأرجنتيني لا بل رغبته في ترحيله إلى ناد آخر.

سبب إضافي هو أن سافيولا يأخذ مكانا في لائحة الـ25 لاعبا التي تُقدم إلى الاتحاد الإسباني والذين سيشاركون في البطولات المحلية، من هنا قد يكون مفضلا رحيله وضم لاعب ليشغل مكانه في القائمة مباشرة.

وتردد أن نيوكاسل الإنجليزي مهتم في الحصول على خدمات سافيولا إلا أن اللاعب نفسه نفى علمه بأي عرض مقدم لضمه.

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً