العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

ارتياح من التجربة البوركينية وماتشالا «يريح» اللاعبين

ساد الارتياح أوساط منتخبنا الأوّل لكرة القدم بعد التجربة الدولية التي كسبها أمام نظيره البوركيني فاسو 3/1 مساء أمس الأول ضمن استعدادات منتخبنا للتصفيات الآسيوية الحاسمة لمونديال 2010 التي ستنطلق في السادس من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأكد مدير منتخبنا الكروي حسن خلفان أنّ هناك حالة من الرضا والشعور بتطوّر المستوى البدني والفني في الترمومتر العام لإعداد المنتخب وخصوصا أنّ هذه التجربة الدولية الأولى وقدم خلالها الفريق اداء أفضل من المستويات التي قدمها في مبارياته الأربع التي خاضها في معسكر النمسا.

وقال خلفان لم يصل منتخبنا إلى الجاهزية الكاملة والمستوى المطلوب لكن اعتقد أن الإيجابيات كانت كثيرة لفريقنا من التجربة البوركينية وان كانت هناك أخطاء وعدم ظهور بعض اللاعبين بمستوياتهم المعروفة ونحن لم ننظر كثيرا إلى نتيجة المباراة وان كان الفوز يعتبر دفعة معنوية في مثل هذه المباريات الودية.

وأضاف «من الملاحظات الفنية الايجابية هي الأهداف الثلاثة لمنتخبنا جاءت نتاج جمل تكتيكية نفذها اللاعبون بالإضافة إلى القدرة على صناعة الكثير من الهجمات خلال الشوطين، كما أنّ خط الدفاع ظهر بصورة جيّدة على رغم غياب عدد من عناصره الأساسية والأخطاء كانت قليلة والتركيز والتغطية جيّدة.

وأكد خلفان أن من أبرز المكاسب والإيجابيات لمنتخبنا في هذه التجربة هي تطور حال الانسجام والتجانس بين اللاعبين في الصفوف الثلاثة علما بأنّ المهاجم علاء حبيل كان الوحيد الذي لم يشارك مع المنتخب في معسكر النمسا لكن الترابط كان جيدا وأفضل مما كان عليه في لقاءات المعسكر حتى عندما أجرى المدرب ستة تبديلات في الشوط الثاني.

راحة يومين

من جهة ثانية منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات أمس واليوم واكتفى بإعطاء اللاعبين تدريبات استرخاء وسباحة وفك عضلات صباح أمس في مركز سلمان بن محمد الرياضي للمعسكرات التابع للاتحاد البحريني لكرة القدم وذلك بهدف تخفيف الحمل التدريبي والإجهاد بعد التدريبات المكثفة ومباراة بوركينا فاسو.

وسيستأنف منتخبنا تدريباته مساء غدٍ (السبت) على الملاعب الخارجية مع بداية العد التنازلي لمواجهة منتخبنا أمام اليابان في أولى لقاءات التصفيات، إذ سيواصل منتخبنا تدريباته اليومية حتى موعد سفره صباح الخميس المقبل إلى أبوطبي ملاقاة نظيره الإماراتي في 29 الحالي في التجربة الدولية الأخيرة لمواجهة اليابان.

وتأكد أنّ إصابة مدافع منتخبنا سيدمحمد عدنان التي استدعت خروجه قبل آخر ربع ساعة من مباراة بوركينا فاسو كانت خفيفة وأن اختصاصي العلاج فضّل إراحته علما بأنّ اللاعب سيعود إلى الدوحة للمشاركة مع ناديه الخور القطري في لقاءات بطولة الأندية الخليجية المقامة حاليا هناك.

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً