العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ

برايس ينطلق سادسا في غراند بري الصين للزوارق

ينطلق اليوم (الأحد) غراند بري لوزهاو خامس جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1. وسيكون أول المنطلقين جاي برايس نجم الفريق القطري الطامح للمحافظة على صدارة البطولة، وسيكون الفنلندي المدافع عن لقب البطولة سامي سيليو أول المنطلقين، وذلك وفقا لنتائج سباق التأهل الذي اقيم بعد ظهر أمس (السبت) على نهر لي في مدينة لوزهاو في الصين. ويتصدر الفريق القطري الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 حاليا بفارق 10 نقاط في فئة السائقين و8 نقاط في فئة الفرق.

وتأهل للانطلاق ضمن الستة زوارق الأولى إلى جانب برايس كل من المتسابقين أحمد الهاملي من فريق ابوظبي وزميله بالفريق ثاني القمزي، والايطالي جودو كابيلليني، وبطل العالم الحالي الفنلندي سامي سيليو والاسترالي ديفيد تراسك.

وكان أول من نزل إلى المياه الاسترالي ديفيد تراسك مسجلا 36.04 ثانية، تلاه النجم الفلندي سامي سيليو مسجلا 35.33 ثانية، وثاني القمزي 35.36 ثانية وتقدم على تراسك، وسجل جودو كابيلليني 35.85 ثانية والهاملي الذي حل ثالثا 35.54 ثانية وتمكن جاي برايس من تسجيل أفضل سادس زمن 36.56 ثانية.

وقال رئيس سباقات الفورمولا في الاتحاد القطري للرياضات البحرية خالد بن ارحمة الكواري برئاسة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني: «لقد قام جاي برايس ببداية جيدة، وكان من الممكن أن تكون النتيجة أفضل بكثير لو استطاع تسجيل أسرع زمن في سباق التأهل للانطلاق. إننا نتوقع سباقا مدهشا اليوم. ونأمل أن يتمكن من إحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى ويقف على منصة التتويج ويحافظ على صدارته البطولة».

وتمكن برايس من الهيمنة على سباقي التجارب بزمن 35.05 ثانية بفارق 0.35 ثانية عن أقرب منافسيه وهو الهاملي. وكان أداء برايس رائعا، تلاه كابيلليني والسويدي جوناس أندرسون والقمزي. وحل الخليفي في المركز 19 من بين 21 متسابقا بزمن 40.03 ثانية. وضمت فعاليات غراند بري لوزهاو الفحص الفني للزوارق المشتركة وتسجيل الفرق يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، واقيمت التجارب الرسمية الأولى في الساعة الحادية عشرة صباح أمس (السبت)، وأقيم سباق التجارب مرتين في الساعة الواحدة والثانية والنصف بعد الظهر، قبل انطلاق سباق تحديد مراكز الانطلاق في الثالثة من بعد الظهر.

وتضم فعاليات اليوم (الأحد) 12 أكتوبر انطلاق غراند بري لوزهاو في الثالثة والنصف بعد الظهر (10.30 صباحا بتوقيت الدوحة) مع السماح للفرق للمشاركة بالاشتراك بتجارب مدتها 45 دقيقة على مسار السباق القصير صباح اليوم.

وتحتضن مدينة لوزهاو التي تعرف بمدينة التنين سباق فورمولا 1 لأول مرة، بينما تحتض الصين ثامن سباق فورمولا 1 منذ العام 1995.

العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً