العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

الجزيرة ينتزع الصدارة والوحدة يسحق الأهلاوية

في الدوري الإماراتي للمحترفين

انتزع الجزيرة صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه المثير على ضيفه الوصل 3-2 وخسارة الأهلي أمام الوحدة 1-4 أمس السبت في المرحلة الثالثة.

ويدين الجزيرة إلى مهاجمه البرازيلي لويس بايانو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 90، بعدما كانت المباراة تتجه إلى التعادل اثر سيناريو مثير حبس أنفاس جماهير استاد محمد بن زايد في ابوظبي.

واستغل الجزيرة السقوط الكبير للأهلي المتصدر السابق ليصعد إلى المركز الأول بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط ليعتلي القمة بفارق الأهداف عن العين الذي تغلب على الخليج 2-صفر والوحدة، في حين توقف رصيد الشارقة عند 3 نقاط.

كان الوصل البادئ بصنع الفرص حين مرر خالد درويش كرة إلى البرازيلي اوليفيرا سددها قوية اصطدمت بالقائم (17).

وافتتح الجزيرة التسجيل بعدما قام احمد دادا بمجهود فردي لكنه تعرض إلى العرقلة من مدافع الوصل خلف إسماعيل فنال ركلة جزاء سددها بنجاح البرازيلي لويس بايانو (19).

وفرض الجزيرة سيطرته المطلقة، إلا انه فشل في تعزيز تقدمه لرعونة مهاجمه البرازيلي رافايل سوبيس الذي تلقى كرة متقنة من ابراهيما دياكيه العاجي الأصل إلا انه سدد خارجا (23) ، ثم عاد وأهدر فرصة نادرة حين واجه حارس الوصل ماجد ناصر وسدد كرة ضعيفة في متناوله (26).

ودفع الجزيرة ثمنا غاليا لفرصه الضائعة إذ عادل الوصل النتيجة من ركلة جزاء بعد ان تعرض اوليفيرا للعرقلة من راشد عبدالرحمن، فسدد عيسى علي الكرة بنجاح في مرمى علي خصيف (62).

وأهدى البديل عبدالله قاسم الجزيرة التقدم مجددا عندما استغل كرة دياكيه ليضعها في مرمى ناصر (83)، إلا ان البديل وليد مراد عادل مجددا للوصل (88).

وفي حين ظن الجميع ان المباراة تتجه للتعادل قام بايانو بمجهود رائع ليسجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي خورفكان، عاد العين بفوز ثمين على حساب مضيفه الخليج بهدفين نظيفين للمغربي سفيان العلودي (48) والسنغالي سانغور اندريه (57).

لم يجد العين صعوبة في تخطي الخليج المتواضع فنيا، والذي استطاع الصمود في الشوط الأول عبر الخطة الدفاعية التي اعتمدها مدربه التونسي سمير الجويلي، قبل ان ينهار تماما في الشوط الثاني.

افتتح العين التسجيل عبر العلودي الذي استلم كرة من سيف محمد تقدم بها وسددها في مرمى جابر جاسم (48)، ثم أضاف سانغور الذي حل بديلا للتشيلي خورخي فالديفيا المصاب الهدف الثاني بعدما وصلته كرة العلودي فسددها رائعة في المرمى (57).

وحقق الوحدة الفوز الأكبر في هذه المرحلة عندما سحق ضيفه الأهلي 4-1.

وأنهى الوحدة مباراته مع الأهلي عمليا في أول 36 دقيقة حين تقدم بثلاثة أهداف نظيفة، إذ عانى المتصدر السابق من ثغرات واضحة في خط دفاعه استفاد منها أصحاب الأرض، الذين اعتمدوا على مهارات الدوليين إسماعيل مطر وعبدالرحيم جمعة والبرازيلي اندريه بنغا في خطي الوسط والهجوم، ومحمود خميس وفهد مسعود على الاطراف.

تقدم الوحدة سريعا بعد دقيقتين من بداية المباراة عندما أرسل محمود خميس كرة عرضية أخطأ حارس الاهلي عبيد الطويلة في أمساكها لتتهيأ أمام إسماعيل مطر الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

وأضاف الوحدة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة حين مرر مدافع الاهلي عبيد الطويلة كرة عن طريق الخطأ إلى بنغا فتابعها أرضية زاحفة من نحو 20 مترا سكنت شباك الطويلة .

وسيطر الوحدة تماما على المجريات في ظل غياب تام للأهلي الذي انتظر الأهلي الدقيقة 24 ليصنع فرصته الخطرة الأولى عندما مرر اسماعيل الحمادي إلى البرازيلي باري الذي انفرد وسدد كرة أبعدها حارس الوحدة علي ربيع ببراعة إلى ركنية، قبل ان يتألق الأخير في ابعاد التسديدة البعيدة للبرازيلي الآخر في صفوف الأهلي سيزار كليدرسون (29).

واستفاد عبدالرحيم جمعة من الثغرات الواضحة في دفاع الأهلي ليسجل هدف الوحدة الثالث بعد ان تلقى كرة من فهد مسعود فتخطى ثلاثة مدافعين وراوغ الحارس ثم سدد في المرمى الخالي (36).

وجاء هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 45 عندما أرسل بدر ياقوت كرة بعرض الملعب أخطأ الحارس علي ربيع في تقديرها ليضعها بالخطأ في مرماه.

وكاد الوحدة يزيد الغلة في بداية الشوط الثاني، إلا ان القائم تعاطف مع الأهلي في مناسبتين، الأولى بعد تسديدة للنشيط بنغا (51)، والثانية بعد مجهود فردي لفهد مسعود (53).

وأعاد الوحدة الفارق إلى ثلاثة أهداف مجددا بعد عرضية من فهد مسعود وضعها بشير سعيد برأسه في مرمى الطويلة المتقدم (56).

وأكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه فهد مسعود لنيله الإنذار الثاني (61)، إلا ان الأهلي لم يستغل النقص العددي واستمر في سلبيته الهجومية على رغم التغييرات التي أجراها مدربه التشيكي يايفان هاسيك بإشراك احمد خليل وعلي عباس وعادل عبدالعزيز.

وتقدم الشباب حامل اللقب إلى المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه الظفرة بهدف سجله سرور سالم في الدقيقة 72.

ورفع الشباب رصيده إلى 6 نقاط، وتوقف رصيد الظفرة عند 4 نقاط.

وحقق الشارقة فوزا مثيرا على مضيفه النصر 3-2، على رغم انه لعب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه موس حطب لنيله البطاقة الحمراء (45).

سجل البرازيلي اندرسون (48 من ركلة جزاء و83) وخليفة المنصوري (78) اهداف الشارقة، ومحمد عمر (45 من ركلة جزاء و75) هدفي النصر.

وحقق عجمان فوزه الأول هذا الموسم بعد تخطيه لضيفه الشعب بهدفين للإيرانيين علي سامره (30) وجواد كاظميان( 40) مقابل هدف للسيراليوني محمد كالون (66)

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً