العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

كروبي يواصل الاحتجاج ضد الحكومة

نقل عن المرشح المهزوم في انتخابات الرئاسة الإيرانية مهدي كروبي أمس (الثلثاء) قوله إنه سيواصل هو والمرشح المهزوم الآخر مير حسين موسوي الاحتجاجات ضد حكومة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد. ويعبر كروبي وهو أحد منافسي أحمدي نجاد الثلاثة في انتخابات 12 يونيو/ حزيران الماضي المتنازع عليها كثيرا عن شكواه من حدوث تجاوزات في عملية الانتخاب. وقال كروبي في مقابلة مع صحيفة «الباييس» الاسبانية «لم أنسحب أنا ولا موسوي. سنمضي في الاحتجاج ولن نتعامل قط مع هذه الحكومة. لن نضر بها لكننا سننتقد ما تفعله».

وألقى كروبي باللائمة في الاضطرابات واحتجاجات الشوارع الأخيرة في إيران على الطريقة التي أدارت بها السلطات الانتخابات. وقال بصدق شديد إذا كانت السلطات قد تعاملت بطريقة مختلفة لم نكن قد شهدنا هذه المشاكل لأن غالبية من تظاهروا خرجوا لهذا السبب.

في هذه الأثناء، صرح رئيس الشرطة الإيرانية إسماعيل احمدي مقدم بأن أعداد الإيرانيين الذين يشاركون في المظاهرات ضد التزوير المزعوم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 يونيو الماضي تتراجع تدريجيا.

ونقلت وكالة «فارس» عن مقدم قوله: إن التراجع في أعداد المتظاهرين شوهد أيضا في المظاهرات التي جرت أمس الأول في طهران ضد تصديق المرشد الأعلى على إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد. ووفقا لأقوال شهود فإن الآلاف شاركوا في المظاهرات التي جرت أمس الأول في وسط طهران، بعدما صدق المرشد الأعلى السيد علي خامنئي على إعادة انتخاب أحمدي نجاد ولكن وسائل الإعلام الرسمية قالت إن 100 شخص فقط شاركوا في المظاهرات.

وقال رئيس الشرطة «إن الدعوة للمشاركة (في هذه المظاهرات) تأتي من جماعات مضادة للثورة، ولذلك نحن نوصي الشعب بالابتعاد عن مثل هذه التجمعات وإلا سيكون الثمن باهظا إذ إن الشرطة لا تتهاون مع مثل هذه التجمعات غير القانونية».

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً