العدد 119 - الخميس 02 يناير 2003م الموافق 28 شوال 1423هـ

اللورد إيفبري يجتمع مع الجمعيات الحقوقية بالمملكة

عقد نائب رئيس اللجنة البرلمانية البريطانية لحقوق الإنسان اللورد ايريك ايفبري الذي يزور البحرين حاليا، اجتماعا مع جمعيات حقوق الإنسان وهي الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان والجمعية البحرينية للحريات العامة ودعم الديمقراطية وجمعية الشفافية البحرينية ولجنة حقوق الإنسان في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.

وتم الترحيب في البداية باللورد ايفبري وتثمين دوره في دعم التحول الديمقراطي وتعزيز حقوق الإنسان في البحرين. وعرض اللورد ايفبري تجربته الشخصية وتجربة بعض البلدان التي شهدت صراعا عنيفا مثل ايرلندا الشمالية وجنوب إفريقيا والأرجنتين وشيلي، في المصارحة والحقيقة ولأم الجروح. كما عرض أهمية الشفافية والعدالة في تدعيم التحول الديمقراطي وحماية وتعزيز حقوق الإنسان.

من ناحيتهم عرض المندوبون القضايا التي تواجه التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان في البحرين بما في ذلك الإنجازات التي تحققت والعقبات التي تواجهها. وبعد النقاش المثمر الذي جرى، عرض اللورد ايفبري استنتاجاته ورؤيته لمعالجة المشكلات التي تواجه البحرين في ضوء خبراته وتجاربه، وثمن اللورد ايفبوري دعوته إلى زيارة البحرين والترحيب به ملكا وحكومة وشعبا، وأكد ضرورة تعاون الحكومة وقوى المجتمع المدني والدولة والشعب في تعزيز التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان

العدد 119 - الخميس 02 يناير 2003م الموافق 28 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً