العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ

بوش: أميركا ستنتصر على العراق

فورت هود (تكساس)، واشنطن- رويترز 

03 يناير 2003

قال الرئيس الأميركي جورج بوش للجنود في أكبر قاعدة للجيش الأميركي إنه إذا خاضت الولايات المتحدة حربا ضد العراق «فستتصرف بصورة حاسمة» وستنتصر.

وقال بوش لآلاف الجنود في قاعدة فورت هود في كيلين في ولاية تكساس: «إذا تطلب الأمر استخدام القوة لنزع أسلحة الدمار الشامل من العراق... ولتأمين بلادنا وحفظ السلام ستتصرف أميركا بتأنٍ وعلى نحو حاسم وستنتصر لأننا لدينا أفضل جيش في العالم.

واتهم الرئيس صدام حسين بازدرائه للأمم المتحدة ولقرارها الذي صدر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي الذي يطالب العراق بنزع سلاحه. وأضاف: ان الأمر «يرجع إلى صدام في اتخاذ الخطوات اللازمة لتجنب نشوب حرب». وقال: «إذا حدد صدام مصيره برفضه نزع الأسلحة وبتجاهله رأي العالم فستقاتلون ليس لقهر أي أحد، ولكن من أجل تحرير الناس». من جانب آخر قال مسئولون دفاعيون امس الجمعة ان وزارة الدفاع أمرت بعض وحدات قوة التحرك السريع الأولى لمشاة البحرية البالغ قوامها 45 ألف فرد بالتوجه إلى منطقة الخليج للانضمام إلى الآلاف الذين يستعدون لحرب محتملة .وأكد متحدث في مقر قيادة قوة التحرك السريع الأولى لمشاة البحرية في كامب بندلتون في ولاية كاليفورنيا إن القيادة تلقت هذا الأسبوع أمرا بنشر عناصر من القوة الكبيرة لكنه لم يصرح بعدد الأفراد ولا موعد تحركهم ولا المكان الذي سينتشرون فيه على وجه التحديد

العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً