العدد 125 - الأربعاء 08 يناير 2003م الموافق 05 ذي القعدة 1423هـ

مصرع21 في تحطم طائرة أميركية

أعلنت ناطقة باسم الطيران المدني الاميركي أن 21 شخصا لقوا مصرعهم في تحطم طائرة نقل محلية تابعة لشركة «اير ميدويست» صباح أمس بعيد إقلاعها من مطار شارلوت في كارولينا الشمالية.

وأعلنت إحدى المسئولات في المطار جيري اور في مؤتمر صحافي متلفز أن الطائرة كانت تقل «19 راكبا واثنين من أفراد الطاقم. ولم ينج احد».

وأوضحت «بعد إقلاع الطائرة عجزت عن المحافظة على علوها، فهبطت من جديد واصطدمت بزاوية مستودع». وعند الساعة 15,45 بتوقيت غرينتش، كانت سحابة من الدخان الكثيف لا تزال تتصاعد من مكان الحادث الذي سارعت إليه فرق الإنقاذ. وفي المنطقة كانت السماء صافية ما يستبعد أن يكون الحادث نجم عن سوء الأحوال الجوية.

وذكرت شبكة التلفزيون المحلية «نيوز 14» نقلا عن شهود عيان أن الطائرة انقلبت عندما تحطمت فوق المستودع. وقالت الشاهدة فرنسيس بيلر «لقد شاهدت الطائرة عندما كانت في الجو ثم رأيتها تعود، وفي هذه اللحظة بالذات سقطت».

وأضافت أن الدخان كان يتصاعد بالفعل من الطائرة وهي ما زالت في الجو.

وكانت الطائرة تقوم بالرحلة الرقم 5481 بين شارلوت -غرينفيل - سبارتنبيرغ في كارولينا الشمالية. وأقلعت عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (00ر14 ت غ) في أحوال جوية جيدة، كما أوضحت. والطائرة من طراز «بيتش» ذات محركين وتتسع لـ 19 راكبا

العدد 125 - الأربعاء 08 يناير 2003م الموافق 05 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً