العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

انطلاق المرحلة الثالثة للمناورات الجوية الإيرانية

انطلقت أمس (الاثنين) المرحلة الثالثة من المناورات التي تجريها القوات الجوية الإيرانية في شمال غرب البلاد، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الثانية لهذه المناورات صباح أمس.

وأفاد تلفزيون «العالم» الإيراني الرسمي الناطق بأن «نوعا جديدا من القنابل سيتم اختبارها في المرحلة المقبلة». من جهة أخرى، قال المتحدث باسم المناورات الجنرال حسين تشيت فروش: إن «الجزء الأخير من المرحلة الثانية تميز باختبار القدرات الهجومية لكل من مقاتلة الصاعقة الإيرانية وسوخوي»، مشيرا إلى أنها «استطاعت أن تصيب أهدافها بدقة عبر استخدام القنابل الذكية المصنعة محليا».

وأضاف فروش «إن المناورات شهدت التدريب على المواجهات الليلية والتنسيق بين المقاتلات والمضادات الأرضية».

إلى ذلك حذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي أمس من أي تهديد عسكري إسرائيلي ضد بلاده وأن إيران سترد بحزم على أي تهديد. وقال قشقاوي في مؤتمره الصحافي: «إن الكيان الصهيوني أقيم على أساس تهديد الآخرين»، لكنه قال: «إن الكيان الصهيوني ليس بمقدوره الإساءة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإننا سنرد على أبسط التهديدات بأكبر قدر من الحزم». وأضاف «أن الصهاينة يعرفون جيدا قدرات إيران وأن التهديدات التي يوجهونها فاقدة لأي قيمة»، وقال: إن إيران «على استعداد دائم للدفاع عن نفسها».

وفي الإطار النووي، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أمس: «إن بلاده لا ترى أي «مشكلة سياسية» في بدء تشغيل محطة بوشهر النووية الإيرانية». وقال متحدثا من طهران إذ أنهى زيارة لإيران: «إننا في المرحلة الأخيرة من هذا المشروع». وأكد أن بدء تشغيل المحطة هو «مسألة (...) فنية»، مضيفا «أنه لا توجد أية مشكلة على الصعيد السياسي»

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً