العدد 199 - الأحد 23 مارس 2003م الموافق 19 محرم 1424هـ

مقتل جندي أميركي وإصابة 15 آخرين في شمال الكويت

صدمة في البنتاغون

قتل جندي أميركي وأصيب 15 في هجوم بقنابل يدوية على خيام قيادة في الكويت أمس وقال الجيش ان احد جنوده منفذ الهجوم، في وقت أعرب المسئولون في البنتاغون عن صدمتهم وأسفهم للحادث. وقال ضابط في مركز القيادة الأميركي المتقدم في قطر ان «احد الجنود الستة عشر» الجرحى «توفي». وينتمي هؤلاء الجنود إلى الفرقة 101 «المجوقلة» وكانوا أصيبوا بجروح عندما ألقى جندي أميركي عليهم قنابل يدوية داخل خيامهم مساء أمس الأول.

وكان الضابط الأميركي ماكس بلومنفلد أشار إلى ان «هجوما إرهابيا» جرى في معسكر بنسلفانيا في شمال الكويت إذ ترابط القوات الأميركية البريطانية.

وأكد ضابط أميركي انه تم توقيف جندي أميركي يشتبه في انه هاجم رفاقه المتمركزين في الكويت وجرح 16 منهم.

وذكر بلومنفلد انه تم نقل المصابين في الهجوم إلى معسكر عرفجان في جنوب الكويت. وهذا أول هجوم على القوات الأميركية المنتشرة في الكويت منذ بدء الهجوم الأميركي البريطاني على العراق فجر الخميس الماضي.

كما أعرب المسئولون في البنتاغون عن صدمتهم وأسفهم لحادث إلقاء جندي أميركي عدة قنابل على زملائه في معسكر، ونسبت شبكة «سي ان ان» الإخبارية الأميركية إلى مسئولين أميركيين قولهم ان تحقيقا بدأ مع الجندي المتهم بارتكاب الحادث لمعرفة الأسباب التي دفعته إلى ارتكاب هذا الحادث، والمعلومات الأولية تشير إلى ان الجندي المتهم كان تحت ضغط وانه كان مثيرا للمشكلات.

وذكرت معلومات جديدة في واشنطن أن الجندي الأميركي قد تسبب في مشكلات في الماضي وأنه يعرف عنه الميل إلى التمرد وعصيان الأوامر. ويقول مراسل مجلة «تايم» الأميركية الذي يوجد في المعسكر لتغطية الحرب على العراق، ان الجندي يحمل اسما عربيا أو إسلاميا غير أنه شدد على أن ذلك غير مؤكد

العدد 199 - الأحد 23 مارس 2003م الموافق 19 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً