العدد 199 - الأحد 23 مارس 2003م الموافق 19 محرم 1424هـ

رمضان: لن نركع ونهاية بوش في السجن

في حوار مع مراسل مجلة (دير شبيغل) في الشرق الأوسط فولكهاردت فندفور أمس نفى نائب الرئيس العراقي، طه ياسين رمضان مقتل الرئيس العراقي صدام حسين بقوله: «إن القائد على قيد الحياة. إن القنابل التي وعد الأميركيون أن يتسببوا بواسطتها في أذى رئيس العراق لم تبن بعد. إن العناية الإلهية لم تتخل يوما عن الشعب العراقي وعن قيادته». وفي رده على رأي الخبراء العسكريين الذين لا يتصورون أنه بوسع العراق الصمود طويلا بوجه القوة العسكرية الهائلة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، قال رمضان: «سيستغرب الأميركيون والبريطانيون كيف أنه بوسع العراقيين الصمود. إننا لم نبدأ حتى الآن في استراتيجيتنا التي أعددناها للمهاجمين».

وفيما يتعلق بسؤال عن الأسلحة السحرية التي سيستخدمها العراق، قال: «لقد فوجئ الأميركيون بعد وقت قصير من بدء عدوانهم بصمود العراقيين جنودا وشعبا وقيادة كرجل واحد. وقد قالوا في السابق انه مجرد أن يظهر رجال المارينز سيتخلى العراقيون عن أسلحتهم ويستسلم جنود العراق. صمودنا كرجل واحد هو سلاحنا السحري الذي سيجبر بوش مع طول أمد الحرب على الركوع».

وأضاف: «إذا تعتزم الولايات المتحدة المحاربة حتى آخر رجل فسيعرضون أنفسهم إلى أفدح خسائر بشرية في تاريخهم العسكري وفي النهاية لن يكتب النصر لهم. إننا لن نركع لا في قرية عراقية ولا في مدينة عراقية»

العدد 199 - الأحد 23 مارس 2003م الموافق 19 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً