العدد 203 - الخميس 27 مارس 2003م الموافق 23 محرم 1424هـ

إيران: قتل مدنيي العراق سيشعل نار التطرف

قالت إيران أمس ان التطرف الذي تؤججه مشاعر الاستياء من الولايات المتحدة سيزيد في المنطقة إذا ما تحولت الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق إلى حمام دم للمدنيين.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن وزير الخارجية كمال خرازي قوله «تكثيف العمليات العسكرية وقتل المدنيين ومهاجمة المواقع المقدسة في العراق سيزيد العداء وبالتالي التطرف في المنطقة».

وسقط 15 مدنيا قتلى أمس الأول في حي سكني من جراء القصف. واتهم العراق القوات الأميركية بإطلاق صواريخ على المنطقة ولكن واشنطن تقول إنها لا تعرف سبب الانفجار وانها تتحرى الأمر.

واتهم خرازي في مكالمة هاتفية مع نظيره الألماني يوشكا فيشر القوات الأميركية والبريطانية بمهاجمة مناطق غير عسكرية. وأضاف «قتل وأصيب عشرات المدنيين من بينهم أطفال أبرياء نتيجة للسياسة الأميركية والبريطانية الخاطئة التي تعتبر المدن مناطق عسكرية».

وتابع خرازي «لا ينظر العالم إلى أميركا وبريطانيا على انهما ستجلبان السلام والديمقراطية للعراقيين من خلال ضربهم بالقنابل الثقيلة».

ويساور الإيرانيين القلق من وجود القوات الأميركية إلى الغرب من البلاد إلى جانب القوات الأميركية الموجودة في أفغانستان شرقي إيران

العدد 203 - الخميس 27 مارس 2003م الموافق 23 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً