العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

برشلونة يرفع راتب ميسي وفالنسيا يرفض عرضه لماتا

توصل نادي برشلونة لكرة القدم بطل إسبانيا وأوروبا لاتفاق مع لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي حول بنود عقد جديد سيجعله صاحب أعلي راتب في الفريق بحسب ما ذكرت محطة «تي في أي» الإسبانية مساء أمس الأول (الجمعة)».

وبحسب مصادر النادي فإن العقد الجديد يجعل ميسي مرتبطا مع النادي حتى العام 2014 وسيتقاضى 9.5 ملايين يورو في السنة وهو أكثر من مبلغ 9 ملايين يورو التي يتقاضاها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل من إنتر ميلان الإيطالي حديثا.

وسيوقع ميسي على العقد الجديد لدى عودة الفريق إلى إسبانيا من الولايات المتحدة إذ يقوم بجولة تحضيرية، علما أن عقده الحالي يمتد حتى العام 2010 براتب سنوي قدره 8 ملايين يورو.

وكان رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا قد أعلن أمس الأول (الجمعة) أنه متفائل بإتمام الصفقة مع اللاعب قائلا: «المهم هو الالتزام والعاطفة المتبادلة بين الطرفين. هذا يمهد الطريق لكل شيء ليكون كما يجب عند التوقيع على الأوراق».

ومن جهته، رفض نادي فالنسيا الذي يواجه مشكلات مادية عرضا قيمته 20 مليون يورو من برشلونة للتخلي عن لاعب وسطه الدولي خوان ماتا بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسبانية.

وذكرت النسخة الإلكترونية لـ «ماركا» أن رئيس نادي فالنسيا مانويل يورنتي أبلغ وكيل أعمال اللاعب أن فالنسيا لن يتخلى عنه، كما أنه لا يستطيع أن يمنحه عقدا جديدا بشروط أفضل.

ونقلت «ال موندو ديبورتيفو» عن يورنتي قوله: «نعرف أن ماتا لاعب جيد وشاب ويحتاج إلى الحماية وعليه أن يبقى مع فالنسيا».

وذكرت وسائل الإعلام في إسبانيا أن ماتا يتقاضى 600.000 يورو سنويا وهو من أدنى المرتبات في فالنسيا.

وكسب ماتا مركزا أساسيا في فالنسيا منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من فريق الشباب في ريال مدريد العام 2007

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً