العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

منافسة آسيا كانت صعبة وأمنيتي أن أكون بطل أبطال العالم

صاحب برونزية آسيا الأخيرة السيدنصر الله لـ «الوسط الرياضي»:

تعتبر مملكة البحرين من أفضل المنتخبات الخليجية والآسيوية بمواهبها الرياضية وخصوصا في الألعاب الفردية والتي حققت المملكة عدة ميداليات بلاعبيها الأوفياء و(الأصليين)، وتفتخر المملكة بهذه المواهب التي ترفع اسم المملكة عاليا في شتى المحافل.

والحديث سيطول عن هذه الانجازات، بالأمس نشر «الوسط الرياضي» مقابلة مطولة مع لاعب بناء الأجسام عرفات يعقوب الذي حقق ذهبية آسيا في وزن 75 في بطولة الهند التي اختتمت حديثا، واليوم نواصل الحديث مع بطل آخر في هذه اللعبة وهو صاحب البرونزية في البطولة الآسيوية الأخيرة السيدنصر الله هاشم الذي حل ثالثا في وزن الـ 80.

هناك أبطال وأبطال يطول الحديث عنهم في لعبة بناء الأجسام، فهي اللعبة التي تمتلك شعبية كبيرة في المملكة ويمارسها العشرات من عشاقها ويتابعها الكثير من المشاهدين، والمملكة غنية بلاعبين في هذه اللعبة وبعضهم له باع طويل لعب وحقق ميداليات كثيرة وبعدها انتقل للتدريب، والمملكة حققت عدة ميداليات في محافل كثيرة من لعبة بناء الأجسام وأصبح البعض من أفضل اللاعبين على المستوى العالمي.

عموما، يعتبر صاحب برونزية آسيا في وزن الـ 80 السيدنصر الله من أبرز اللاعبين في المملكة ويمتلك قوة جسمانية عالية تبهر الجماهير وحكام البطولات، هذا الشاب كان لاعبا في لعبة كرة القدم في المملكة العربية السعودية حينما كان في سن الـ 16 عاما، وكان لاعبا متميزا ومهاريا وهدافا مع نادي الصفا، إلا أن الإصابة التي لحقت به حرمته من ممارسة كرة القدم وانتقل بعدها لإحدى المستشفيات في المملكة الأردنية الهاشمية لإجراء عملية جراحية في ركبته لكن الطبيب نصحه بعدم إجراء العملية وعاد بعدها للمملكة لمواصلة دراسته التعليمية.

في عدد الأمس سلطنا الضوء على اللاعب عرفات يعقوب، واليوم نسلط الضوء على النجم السيدنصر الله، ومن خلال حديثنا معه أشار لـ «الوسط الرياضي» الى أن بدايته لم تكن منذ زمن بعيد وأنه يطمح لأن يكون من أفضل اللاعبين في المملكة، وما حققه في بطولة الهند يعتبر انجازا كونه دخل وزن الـ 80 وفيه عدد من النجوم الآسيويين والذين لهم انجازات مشرفة في الآونة السابقة سواء كانت آسيوية أو عالمية، وإليكم نص الحوار الكامل مع النجم السيدنصر الله:

بداية حدثنا عن بدايتك في لعبة بناء الأجسام؟

- بدأت اللعب في العام 2003 عندما دخلت أولى بطولاتي وهي بطولة البحرين وعلى رغم أنها المشاركة الأولى يتحتم عليك أن تقبل أية نتيجة تحصل عليها، فحينها حصلت على المركز السادس وكان من ضمن المنافسين في أولى البطولات النجم الكبير عرفات يعقوب.

ولماذا اخترت لعبة بناء الأجسام؟

- كانت لدي الرغبة الكبيرة بأن أمارس هذه اللعبة، فمنذ أن جاءت هذه الفكرة في ذهني كنت أشاهد بعض من أصدقائي يمارسون هذه اللعبة وهذا ما جعلني اتجه لممارسة بناء الأجسام.

وما هي ثاني بطولة شاركت فيها؟

- شاركت في بطولة فليكس الأولى في العام 2004 بعد أن استعددت جيدا لهذه البطولة وأشرف على تدريبي البطل عرفات يعقوب وهو مازال مدربا لي وأنا أفتخر كثيرا بهذا الرجل، عموما في بطولة فليكس كانت المنافسة قوية جدا وحققت المركز الثالث.

ما هي مشاركاتك الخارجية؟

- شاركت نهاية العام الماضي وتحديدا في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي في بطولة الشرطة وكانت هناك منافسة قوية أيضا من السنغافوري عبدالصمد ولكني استطعت أن اكون منافسا شرسا له وحققت المركز الثاني في وزن الـ 70 وكان طموحي أن أحقق الميدالية الذهبية ولكن أحمد الله سبحانه وتعالى على المركز الثاني.

بعدها شاركت في بطولة العرب والتي أقيمت في الأردن حديثا، ودخلت في وزن الـ 75، هذه البطولة شهدت ظلم كبير للاعبين البحرينيين، وكنت الأحق في الميدالية الذهبية وكان هناك بطل مغربي وجزائري وتونسي وحققت المركز الثاني ظلما؛ نظرا لكوني كنت أستحق المركز الأول وكان الشيخ عبدالله بن راشد يواسيني على هذا التحيز ولكن أشكر الله سبحانه وتعالى على كل شيء.

وماذا عن بطولة آسيا في الهند؟

- شاركت في بطولة آسيا في وزن الـ 80 وكان هذا الوزن من أصعب الأوزان نظرا لما يتمتع به بعض اللاعبون الآسيويون من جسم خيالي، فكنت منافسا لبطل القارات والعالم وحققت آنذاك المركز الثالث والميدالية البرونزية، حتما كانت المنافسة شرسة على الميدالية الذهبية وكان طموحي الأول والأخير أن أحقق انجازا للمملكة.

ولاحظ كيف أتنقل في الأوزان، في بطولة الشركة شاركت في وزن الـ 70، والعرب في وزن الـ 75، وأخيرا في آسيا في وزن الـ 80 وهذا من الصعب أن يفعله أحد اللاعبين، وفي بطولة الشرطة دخلت الكلاسيك ونافست لدرجة كبيرة. وأود أن أؤكد أن اللاعب لابد أن يكون متواصلا مع المدرب الذي يشرف عليه وأنا أتواصل مع اللاعب الكبير والمدرب الخلوق عرفات يعقوب ودائما يعطيني النصائح والإرشادات التي استفدت منها كثيرا وسأواصل على هذا المنوال نظرا لما يتمتع به عرفات من خبرة كبيرة في مجال هذه اللعبة.

كيف ترى دعم الاتحاد للاعبين؟

- الاتحاد البحريني متواصل لدرجة كبيرة من اللاعبين ويقدم لهم الدعم المادي والمعنوي قبل المشاركات في احدى البطولات وأقدم لهم تحية كبيرة لما يبذلونه تجاهنا وأود أن أشيد بعطاء رئيس الاتحاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة وأبارك له على رئاسته الاتحاد الآسيوي فهو خير من يدير هذا الاتحاد؛ نظرا لما يتمتع به من أخلاق وخبرة عالية أهلته لقيادة الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام.

ماذا عن عودت البطل سامي الحداد للعبة مجددا؟

- سامي الحداد غني عن التعريف فهو لاعب كبير في هذه اللعبة ويمتلك خبرة كبيرة، وعودته لصفوف المنتخب الوطني دافع كبير للاعبين وأتمنى له التوفيق في مسيرته المقبلة.

كلمة شكر لمن توجهها؟

- أشكر الله سبحانه وتعالى أولا، وأشكر رئيس الاتحاد عبدالله بن راشد على دعمه المستمر معنويا وماديا ولوزير الداخلية وللعقيد طارق الحسن والرائد خالد الخياط والنقيب إبراهيم لوقوفهم بجانبي طوال البطولة ووكيل الرياضة صلاح حبيب على تفريغي واستعدادي للبطولة.

وأقدم شكرا خاصا لصحيفة «الوسط» على وقوفها المستمر مع هذه اللعبة وطرحها الرائع للمواضيع التي تخص هذه اللعبة خصوصا والرياضة البحرينية عموما.

وأود أن أقدم شكرا خاصا أيضا لزوجتي الغالية «أم السادة» على وقوفها بجانبي طوال مشواري الرياضي في لعبة بناء الأجسام وحثها المستمر لي وتهيئتي نفسيا ومعنويا، وأخيرا أقدم شكري الكبير لصالة غسان التي كنت أتدرب فيها طوال استعدادي للبطولة.

كلمة أخيرة؟

- بعد الشكر والتهنئة أتمنى أن أواصل ويواصل زملائي اللاعبون حصدهم الميداليات الملونة في شتى البطولات في لعبة بناء الأجسام وأتمنى للجميع التوفيق.

وأود أن أهدي هذا الانجاز لجميع من ساندني ووقف بجانبي وخصوصا لأهالي قرية الديه وأشكر جميع الأهل والأصدقاء وأبارك في النهاية لرئيس الاتحاد الشيخ عبدالله بن راشد على رئاسته الاتحاد الآسيوي.

وأعد الجميع بأني سأبذل قصارى جهدي لمواصلة حصد الميدالية للمملكة وهو شرف كبير لجميع اللاعبين الذين يمثلون المنتخبات الوطنية في شتى الألعاب

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:35 ص

      خلك قد كلمتك

      زائر رقم (8) من تقصد إذا" بهذا الكلام "وياريت من أبطال اللعبة البحرينين القدامى يتعلمون من خبرات لاعبينا وخصوصا في تطوير الفخذ ورفع الوزن من بطولة الى أخرى بشكل متسلسل وهذا بحد ذاته انجاز رائع. " يا زهرة المضيئة وخلك رجال عند كلمته
      وإذا كنت تقصد محمد صباح فهو أكبر من أن يرد عليك وواجه الرجال إذا كان عندك الشجاعة وليس خلف الكيبورد

    • زائر 10 | 5:59 ص

      لا أعرف لماذا بالذات هذة اللعبة

      لا أعرف لماذا هذة اللعبة بالذات فيها مشاكل وقال وقيل ؟؟؟من قبل جم سنة ما كنا نشوف هالحركات !!!
      هل هو حب الأنا أم ماذا؟ وهذا مالاحظناه في بعض الردود فقط الأبطال عرفات ونصر الله !!!
      أقولها لا وياريت نجعل حب البحرين همنا الوحيد وليس حب أشخاص وياريت بعد تتعدد وتتلون الميداليات وتكون أكثر من 2

    • زائر 9 | 10:49 م

      ضحكتني من القلب

      ههههههههههههههههههههههههههااااااااي
      يا الزائر رقم 7 ترا محد غلط في شي.. وانا اشكر الزائر رقم خمسه على صراحته ترا كلامه كله صح ..خلك واقعي يا زائر رقم سبعه وما يحتاج هالحركات تراها قديمه وبايخه محد يفتكر فيها..والله ثم والله إن هالأبطال هم إلي رفعوا راسنا وبيضوا وجهنا ورح يكملون مسيرتهم بكل قوه وعزيمه.تعرف ليش يا زائر رقم 7 لأنهم أبطال وهم عرفات يعقوب والسيد نصرالله يكفي إن إسمهم يهز المكان.فإشلون لو حطوا رجلهم عالمسرح..اصلا أحنا ما نريد أحد يرجع نريد أبطالنا هم يكملون مسيرتهم.زهرة المضيئه

    • زائر 8 | 6:31 ص

      تعلم من القدامى الأخلاق العالية

      ردا" على الزائر رقم (5 ") إذا كان قهركم من الإدارة السابقة ما في داعي تحطون حرتكم في اللاعبين (طارق ومحمد وفاضل) فهم الأصل وسيبقون متمييزين بما قدموه من إنجازات وروح رياضية عالية بإخلاقهم وياريت تتعلم منهم أنت وأشكالك الأخلاق العالية وبسكم غلط

    • زائر 7 | 9:45 م

      موفقين

      يعطيك الله ألف عافية سيد عالإنجاز المشرف الي حققته بإسم البحرين ومن هذا الى بطل أبطال العالم ،كلمة شكر الى الأبطال المتميزين عساكم عالقوة وتستاهلون الذهب ، وياريت من أبطال اللعبة البحرينين القدامى يتعلمون من خبرات لاعبينا وخصوصا في تطوير الفخذ ورفع الوزن من بطولة الى أخرى بشكل متسلسل وهذا بحد ذاته انجاز رائع. الأخ اللي قال ان السيد داخل بطولة عسكريين واهو مو عسكري ، مسمى البطولة بطولة شرطة قطر المفتوحة ، يعني انها مفتوحة لجميع الأبطال من كل الدول أخي العزيز والبطل من اثبت جدارته على خشبة المسرح

    • زائر 6 | 5:15 م

      موفقين

      يعطيك الله ألف عافية سيد عالإنجاز المشرف الي حققته بإسم البحرين ومن هذا الى بطل أبطال العالم ،كلمة شكر الى الأبطال المتميزين عساكم عالقوة وتستاهلون الذهب ، وياريت من أبطال اللعبة البحرينين القدامى يتعلمون من خبرات لاعبينا وخصوصا في تطوير الفخذ ورفع الوزن من بطولة الى أخرى بشكل متسلسل وهذا بحد ذاته انجاز رائع. الأخ اللي قال ان السيد داخل بطولة عسكريين واهو مو عسكري ، مسمى البطولة بطولة شرطة قطر المفتوحة ، يعني انها مفتوحة لجميع الأبطال من كل الدول أخي العزيز والبطل من اثبت جدارته على خشبة المسرح

    • زائر 5 | 8:40 ص

      عشنا وشفنا

      هلا سيد اللي نعرفه إنك مو عسكري فكيف تمثل الشرطة؟؟ هذة البطولات للعسكريين !!! مستواكم يفشل صراحة مشحمين ولا نشافة!!! أعتقد في أخطاء في الردود ، خلونا نصلح الأخطاء الإملائية عشات البحرين نقولها: عاشت البحرين

    • زائر 4 | 8:13 ص

      يعطيك العافيه سيدنا

      أنا واثقه يا السيد نصر الله من إنك رح تكون قد هذا الوعد..إستمر في مسيرتك وكلنا معك ولا تنسى أولا الله معك وثم أحبائك وهم عرفات يعقوب والشيخ عبدالله ومن معهم...وبارك الله فيكم..أوجه شكري وتقديري لمن ساهم في هذه البطوله على هذا المجهود العظيم وبالأخص للأبطال عرفات يعقوب والسيد نصرالله وثم الشيخ عبدالله ومحمد فخر ..وكلمتي للأبطال:إلى الأمام ونحن معكم...وإطمئنوا أيها الأعداء فالذهبيه ستكون للأبطال الحقيقيون وهم عرفات يعقوب والسيد نصرالله وهذا وعد مني أنا ...زهرة المضيئه

    • زائر 2 | 5:42 ص

      عشات مملكه البحرين

      خوش شي يا شباب وعساكم عالقوه
      وان شاء الله دوم ترفعون اسم مملكه البحرين بالعالي والله يطول بعمرك يا بو سلمان يا ملك القلوب
      الله لا يرحمنا من حنانك وطيبك
      من اقول جلاله الملك :
      يشرفني ان اكون أباً للجميع
      وانه يشرفني ان اكون احد ابنائك المخلصين

    • زائر 1 | 4:12 ص

      في المشمش

      رايحين بطولة فيه سبعة منتخبات وقولون بطولة اسيا . هذة بطولة هواة حتى اجسامهم مو منشفه ولا بارزة

اقرأ ايضاً