العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

بوعشوان بطلا لدورة قلالي الكروية

اختتمت دورة قلالي الصيفية الذي ينظمها مجلس الماجد برعاية ودعم صندوق قلالي الخيري، إذ شارك فيها 8 فرق من منطقة قلالي هي: بوعشوان، عيال أول الشارع، المقبرة، مجلس الماجد، TNT، ،BOM، HUNTER، TOGO مقسمة إلى مجموعتين. والتقى في المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي فريقا بوعشوان مع TNT في نهائي مثير. وحضر المباراة النهائية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق قلالي حسين الجودر ورئيس لجنة شباب صندوق قلالي عبدالرزاق سلطان وبعض من أعضاء مجلس الإدارة، كما شرف الختام النائب عيسى أحمد أبوالفتح وهشام الرميثي ورئيس جمعية الفاروق إبراهيم مطر. وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بسبب طريقة اللعب الحذرة والخوف من تلقي أول الأهداف، وفي الشوط الثاني تقدم فريق بوعشوان بالهدف الأول عن طريق لاعبه سعد إبراهيم، بعدها أخذت المباراة طابع القوة والشدة من قبل لاعبين TNT وتلقى اللاعب عبدالله جاسم بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف، وبعدها أضاع لاعب فريق بوعشوان خالد ناصر فرصة ذهبية بعد انفراده بوجه الحارس وتسديد الكرة بالقرب من العارضة. واستمر ضغط TNT المتواصل على مرمى فريق بوعشوان وإهداره الفرص بسبب التسرع، وأضاع لاعب TNT فرصة خطرة بعد تسديدة لضربة رأسية مرت جوار العارضة. بعدها أطلق حكم المباراة محمد سعود صافرته معلنا نهاية المباراة وفوز فريق بوعشوان بالبطولة للمرة الأولى بعد احتكار TNT للبطولة لثلاث دورات متتالية.

وفي الختام قام حسين الجودر بتكريم صاحب المركز الأول فريق بوعشوان بكأس الدورة وفريق TNT بالمركز الثاني، كما شكره واعتزازه للقائمين على حسن تنظيم الدورة، كما قدم الشكر لكل من ساهم وشارك في نجاح الدورة.

انطلاق بطولة الشباب بدورة وسام الخليج والهملة

تنطلق مباريات فئة الشباب بدورة وسام الخليج ومركز الهملة لكرة القدم خلال منتصف الأسبوع الجاري، إذ تعتبر الدورة الرئيسية التي تجمع خلاصة لاعبي فريق المركز واللاعبين المسجلين بكشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم من أبناء القرية والتي يتوقع مشاركة كبيرة فيها من هؤلاء اللاعبين وتعتبر هي مسك الختام لهذا المهرجان الكروي السنوي.

وصرح رئيس اللجنة المنظمة للدورة لفئة الشباب جعفر عبدالله أن الفرق ستقسم إلى مجموعتين تلعب بنظام الدور الواحد وستدرس اللجنة المنظمة لهذا الفئة تخصيص جوائز للجمهور من أجل حثهم على الحضور وكذلك جائزة لأفضل لاعب بالمباراة حال تم الاتفاق على ذلك، علما بأنه ستتم تسمية الفرق بأسماء الداعمين الرئيسيين للدورة تقديرا من إدارة المركز لهم على دعمهم المستمر لهذا النشاط السنوي. وأكد رئيس المركز أن المركز يسعى من خلال هذه الدورة إلى استقطاب جميع شباب القرية الذين يمارسون كرة القدم بشكل رسمي من أجل لمهم والاستفادة منهم في بناء فريق مركز الهملة، مؤكدا هذه المباريات تتميز بالحماس الكبير وكمتابعة الجماهير لها ليليا خصوصا في ظل وجود لاعبي القرية المسجلين بالأندية المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم.

كما بيّن رئيس اللجنة المنظمة للدورة أن المركز سيخاطب المؤسسة العامة للشباب والرياضة من أجل طلب رعاية رئيس المؤسسة لهذه الدورة ومباراتها الختامية. علما بأن فريق الأيام بقيادة عيسى عبدالعال أحرز كأس بطولة العام الماضي، إذ توج رئيس البلدي الشمالي يوسف البوري بطل الدورة وسط حضور جمهور كبير من أبناء القرية.

جيبك يقابل طموح المؤيد في كأس شيفرون للشركات

يلتقي في الساعة 5.45 من عصر اليوم فريقا جيبك والمؤيد على ملعب نادي ألبا بالرفاع الشرقي، إذ سيتأهل الفريق الفائز إلى الدور نصف النهائي. وتأهل الفريقان إلى هذه المرحلة بعد فوز جيبك في مباراته الأولى أمام الكهرماء بثلاثة أهداف لهدفين أما فريق المؤيد، فقد تأهل لهذه المرحلة تلقائيا من دون لعب أية مباراة نظرا إلى كون المجموعة تضم 5 فرق ومن جراء القرعة تأهل من دون عناء لملاقاة أحد الفريقين من مباراة جيبك والكهرماء.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وحماس كبيرين نظرا إلى حساسية المباراة ولما يضمه الفريقين من لاعبين ومحترفين، ففريق جيبك يطمح لحفظ مكانته ومازال يبحث عن إنجاز عبر التأهل ومحاولة تحقيق اللقب عبر لاعبي الخبرة والشباب في فريقه وعلى رأسهم الحارس المحترف عباس طوق الذي تألق في معظم مباريات جيبك وصلاح أحمد والمخضرم حمد محمد وغازي الكواري والمحترف المتميز حمد الحمر وحمد السبيعي.

أما فريق المؤيد فيوجد فيه لاعب المنتخب الوطني ونادي النجمة صالح عبدالحميد في مركز المحور والمهاجم المعروف اللاعب السابق بالمنتخب الوطني ونادي الرفاع جعفر طوق بجانب حراسة المرمى اليقظ سيدمحمد حميد وخط الدفاع بقيادة عيسى الحايكي وعلي الطبال وجمال محمود وحسن مرهون وخط الوسط كل من أحمد حسن منصور واحسان عبدالرضا وهادي علي وإبراهيم مرهون وفي الهجوم فيصل منصور وسيدأمين هادي وعلي حسن كاظم.

وعليه فإن المواجهة من المتوقع لها ألا تخلو من الإثارة والمتعة بين الفريقين اللذين يتطلعان الى أن يخرجا بنتائج إيجابية خلال هذا الموسم، إذ إن جيبك لم يصعد لأي من منصات التتويج هذا العام أما المؤيد فقد حل ثالثا في المربع الذهبي ويطمح لتحقيق نتيجة إيجابية في مسابقة الكأس لهذا العام

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً