العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

منتخب عموم الطاولة يجتاز المضيف في البطولة الخليجية

الأشبال فاز على السعودية وخسارة الناشئين من الكويت

تخطى منتخبنا للعموم لكرة الطاولة المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة الخليجية الرابعة عشر التي انطلقت يوم أمس (السبت) على صالة نادي النصر بدبي وتستمر حتى 14 أغسطس/ آب الجاري بمشاركة منتخبات السعودية والكويت وقطر، فيما اعتذر المنتخب العماني عن عدم المشاركة.

واستهل منتخبنا الذي يقوده المدرب صديق مطر مشواره في البطولة بلقاء المنتخب الإماراتي، إذ تمكن من الفوز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ففي اللقاء الأول خسر أنور مكي أمام نجم المنتخب الإماراتي راشد عبدالحميد (3/1)، إلا أن حمد بوحجي عادل الكفة لمنتخبنا بفوزه على جاسم اللنجاوي (3/0)، وفي اللقاء الثالث لم يجد لاعب منتخبنا راشد الماجد أية صعوبة في التغلب على راشد محمد بنتيجة (3/0)، ومن ثم عاد بوحجي ليحسم اللقاء لمصلحة منتخبنا بعدما أطاح براشد عبدالحميد (3/1) ليحصد منتخبنا أولى النقاط في بداية مشوار البطولة.

من ناحيته، سقط منتخب الناشئين أمام المنتخب الكويتي حامل اللقب بشوط واحد مقابل 3 أشواط، فبعد أن فاز محمد بوشليبي في بداية اللقاء (3/1) خسر بعدها حسن عبدالرحيم (3/1) وعلي عبدالرسول (3/0) وفي اللقاء الرابع خسر بوشليبي (3/1) من نجم المنتخب الكويتي سالم الحسن شقيق لاعب منتخب العموم إبراهيم الحسن.

وسجل لاعبو الأشبال بقيادة المدرب صالح حسن فوزا مستحقا على حساب المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة تناوب على إحرازها محمد عباس (3/1) ولؤي جمال وسلمان شكيب (3/0).

يذكر أن البطولة انطلقت صباح يوم أمس على صالة نادي النصر بمنافسات الفرق للعموم والناشئين والأشبال، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد وستختتم منافسات الفرق يوم الاثنين المقبل لتبدأ بعدها منافسات الفردي والزوجي.

صالح: الثقة في النفس سلاح منتخباتنا

أكد مدرب منتخبا الأشبال والناشئين الكابتن صالح حسن استعداد المنتخبين لخوض غمار المنافسة الخليجية وذلك من خلال الانتظام في التدريبات اليومية التي أعقبت ختام المسابقات المحلية ومن ثم المشاركة حديثا في البطولة الآسيوية التي أقيمت في الهند، مبينا أنه سعى إلى وضع اللمسات الأخيرة على الجانب النفسي والخططي والبدني عبر إقامة معسكر داخلي في بيوت الشباب استمر لمدة أسبوع قبل انطلاق البطولة.

وأوضح حسن أن البطولة الآسيوية توجت الخبرة التي مر بها أفراد المنتخبين، إذ استفادوا من مشاركتهم في بطولة البحرين الدولية وبطولة قطر مطلع العام الجاري وانعكست هذه المشاركات على أداء اللاعبين في البطولة الآسيوية بشكل واضح، إذ إن طريقة اللعب اختلفت عما كانت عليه سابقا باستخدام أسلوب اللعب السريع وتغيير طريقة الإرسال.

وعن انعكاس هذه المشاركة على البطولة الخليجية علق حسن قائلا: «في المشاركات السابقة كان اللاعبون البحرينيون يتميزون بقوة الأسلوب الدفاعي وضعف في الأسلوب الهجومي ومع ذلك كنا نجاري بقية المنتخبات، أما اليوم فقد تغير الحال عما كنا عليه ومن المؤكد ان ذلك سيؤثر على نتائج البطولة الخليجية».

وتابع حسن قوله: «الثقة في النفس من أهم الأسلحة لدى المنتخبات ومن لديه الثقة فستكون له كلمة الحسم وعلى لاعبينا أن يحضروا أنفسهم جيدا قبل دخول المباريات».

جمال: حظوظنا متساوية مع البقية

بيّن نجم منتخبنا للأشبال اللاعب لؤي جمال أن المنتخب لديه الإصرار والعزيمة لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة الخليجية وذلك عطفا على الجدية والحماس التي تخللت مشوار المنتخب في الإعداد للبطولة.

وأوضح جمال أن حظوظ المنتخب متساوية مع بقية المنتخبات وإن أكبر العقبات التي تقف في وجه منتخبنا هما المنتخبان الكويتي والقطري اللذان حققا نتائج جيدة في البطولات السابقة، مضيفا أنه عمل على تصحيح ضربات إرساله بعد العودة من البطولة الآسيوية بمساعدة المدرب الذي منحه الثقة بالنفس بفضل توجيهاته المستمرة».

شكيب: أتمنى البطولة

في مشاركتي الأولى

وقال اللاعب سلمان شكيب الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة الخليجية إنه يتمنى أن يحقق البطولة في مشاركته الأولى كما إن هذا الأمر هو طموح جميع أفراد المنتخب، مضيفا ان الحسابات في البطولة الخليجية معقده ولا تعتمد بشكل كلي على حسابات ما قبل البطولة.

وتحدث شكيب عن علاقته بالمدرب الذي وصفة بالمدرب والمعلم على اعتبار انه يجيد تقديم مختلف الدروس للاعبين سواء في الرياضة أو مختلف أمور الحياة.

حكام البطولة

اختارت اللجنة المنظمة للبطولة 16 حكما لإدارة منافسات البطولة من بينهم الحكمان البحرينيان بشير العلوي وعبدالله عيسى بالإضافة لعشرة حكام من الإمارات و2 من الكويت وحكم من قطر وآخر من السعودية، والحكم العام للبطولة الإماراتي محمد عبدالله سلطان.

استعدادات المنتخب الإماراتي

استعد المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة بداية من منتصف يونيو الماضي بإقامة معسكر داخلي في مدينتي دبي ورأس الخيمة بوجود المنتخب المصري بطل افريقيا وقد خاض مباريات تجريبية مع مختلف الفئات الأشبال والناشئين والعموم وتألفت منتخبات الإمارات من 12 لاعبا ففي فئة الرجال فيصل عباس (الأهلي ) وجاسم محمد (الوصل) ومن النصر راشد عبدالحميد وراشد محمد ومنتخب الناشئين من الوصل وليد احمد ومحمد محمود ومن الأهلي يوسف احمد ومن الشباب بطي محمد وفريق الأشبال حمد محمد (النصر) وسعود عبدالله (الشعب) ومن الوصل حسن علي وناصر محمد وبإشراف الجهاز الفني المكون من الوطني أيمن احمد والمدربين الصينيين شاة وتنج توان.

المؤتمر الصحافي

عقد رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة ورئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الخليج الرابعة عشرة داوود الهاجري مؤتمرا صحافيا يوم أمس الأول أعلن فيه مشاركة 62 لاعبا بفئات الرجال والناشئين والأشبال يشاركون في منافسات الفرق والفردي والزوجي ويمثلون البحرين والسعودية والكويت وقطر بالإضافة للإمارات مستضيفة البطولة.

وكشف الهاجري عن رصد جوائز مادية كبيرة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى للبطولة التي ستقام على 4 طاولات لمسابقة الفرق و6 طاولات لمسابقة الفردي والزوجي وذلك على صالة نادي النصر بدبي، موضحا أن البطولة ستقام من دون حفل افتتاح وسيتم الاكتفاء بحفل ختامي.

برنامج اليوم

يواجه منتخبنا للعموم في اليوم الثاني من منافسات البطولة عند الساعة 11.00 من صباح اليوم (الأحد) المنتخب السعودي حامل اللقب، وتسبقها مباراة منتخب الناشئين أمام المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة عند الساعة 9.30 صباحا، وفي توقيت مباراة العموم نفسه يلعب منتخب الأشبال مع المنتخب الإماراتي

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً