العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

العميري تجتاز بنجاح متطلبات دبلوم التدريب بألعاب القوى

أول خليجية تحصل على الشهادة

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

08 أغسطس 2009

أنهت المدربة البحرينية مريم العميري متطلبات الحصول على دورة الدبلوم في علم التدريب بتخصص ألعاب القوى بنجاح من جامعة لايزبك الألمانية وحققت المركز الرابع بين جميع المشاركات من الدول العربية المختلفة.

وتأتي مشاركة العميري في هذه الدورة بترشيح من إدارة الشئون الرياضية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة وبالتنسيق مع قسم التدريب والتطوير والاتحاد البحريني لألعاب القوى.

واستمرت الدورة 6 أشهر متواصلة حرصت خلالها العميري على تمثيل البحرين خير تمثيل لتحقق المركز الرابع بين جميع المشاركات في الدورة، ولتكون أول مدربة بحرينية تنال هذه الشهادة على مستوى المملكة.

وأكدت العميري أن المشاركة في هذه الدورة أفادتها الكثير من علوم التدريب في مجال تخصصها بعالم ألعاب القوى، إذ تعمل مدربة ألعاب القوى وبتخصص اكتشاف الموهوبين والموهوبات وهي عضو بلجنة الموهوبين التابعة للاتحاد.

وأشارت العميري إلى أن الدورة جاءت متكاملة من خلال التركيز على كل علوم التدريب بمجال تخصصها والتطرق إلى الكثير من المواضيع ذات الصلة، حيث علم الترشيح والتدليك الرياضي والعلاج الطبيعي، فضلا عن علوم التدريب الخاصة ببرامج اكتشاف وانتقاء الموهوبين المعتمدة ببرامج ألعاب القوى للأطفال في الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وحضرت العميري الكثير من البرامج النظرية والعملية من خلال متابعتها منافسات الملتقيات المحلية والدولية، وحضورها فعاليات ملتقى برلين الدولي.

وعبّرت العميري عن شكرها وتقديرها إلى رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وإلى إدارة الشئون الرياضية بالمؤسسة وقسم التدريب والتطوير، وتقدمت بالشكر الخاص إلى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد عبدالرحمن عسكر على اهتمامهما الخاص ومتابعتهما لها وتقديم كل التشجيع وسبل الدعم لها خلال مشاركتها بالدورة.

وأكدت العميري أنها ستسعى إلى نقل خبرتها والشهادة التي نالتها في لايزبك وترجمته إلى أرض الواقع من خلال البرامج الخاصة لتدريب الأطفال وبرنامج اكتشاف الموهوبين والموهوبات، فضلا عن خطتها للتعاون مع المدربين والمدربات في البحرين وتبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بالدورة والبرنامج

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً