العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ

لا مفاجآت... والجياد المرشحة تحقق الكؤوس و«المرعب» يواصل انتصاراته

في السباق العاشر للخيل

بحضور رئيس الحرس الوطني الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ونائب رئيس الهئية العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، نظم النادي السباق العاشر لهذا الموسم والذي أقيم بعد ظهر أمس على كأس الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكأسي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وجاءت نتائج السباق متوقعة في جميع الأشواط، إذ فرضت الجياد المرشحة تفوقها بالفوز وأبرزها الحصان «لوج كيبر» الذي واصل انتصاراته المتتالية، وأكد مجددا أنه حصان بطل لا يقهر من خلال فوزه في الشوط السابع، وفوز الحصان «رزيف» في الشوط السادس ليستعيد نغمة الانتصارات، وفوز «براق» بكأس الشوط الخامس بجدارة، فيما غابت المفاجآت القوية في السباق.

وكان الشوط السابع والأخير أقيم على كأس الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة لجياد الفئة الثالثة (مستورد) مسافة 2200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 10 جياد.

وكما كان متوقعا استطاع الحصان المرعب «لوج كيبر» ملك الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وبقيادة غاري هايند تأكيد جدارته وتفوقه بإضافة انتصار جديد.

وإذا كان فوز «لوج كيبر» متوقعا وليس مستغربا فإن الجديد هو الأسلوب والخطة التي وضعت للحصان على عكس السباقات الماضية، إذ انطلق في المقدمة منذ البداية وذلك أجل إبعاده عن زحمة الجياد وتفادي أية محاولات محرجة من بقية الجياد وهو ما كان موفقا، إذ حلق الحصان وحيدا في المقدمة بدءا من آخر 600 متر ولينهي الشوط لصالحه من دون منافسة وبفارق كبير بلغ 7 أطوال عن الحصان «أنشام» الذي جاء ثانيا بعد منافسة قوية على هذا المركز الذي تحول إلى بطولة خاصة بينه وبين الحصان «غالنت بوي» وحسمها «أنشام» لصالحه بفارق نصف طول.

«رزيف» يستعيد انتصاراته

وأقيم الشوط السادس على كأس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لجياد الفئة الثالثة (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 7 جياد.

وتمكن الحصان المرشح الأول «رزيف» ملك هادي وحسين العفو وبقيادة جيرالد من تأكيد جدارته بالفوز ويستعيد نغمة الانتصارات التي اعتادها الموسم الماضي وغاب عنها في مشاركتيه الأوليين هذا الموسم.

وشهد الشوط أقوى منافسات السباق، وتميز بالسرعة التي تناسب إمكانات الجياد وخصوصا الحصانين «رزيف» و»هستورك تربل» اللذين دخلا في صراع قوي ومثير في آخر 400 متر ليحسمه «رزيف» وبكفاءة عالية من الفارس جيرالد وينتزع الفوز بفارق طول، فيما غاب الحصانان الجديدان «سبشل لايد» و»إل باليو» عن المنافسة بعدما توقع لهما المتابعون ظهورا جيدا في أولى مشاركاتهما قياس بإمكانات وسمعة الحصانين، إذ يبدو أن مشاركتهما الأولى كانت بهدف تجهيزهما وتأقلمهما للسباقات المقبلة.

«براق» يؤكد تفوقه

وأقيم الشوط الخامس على كأس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 5 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الأول «براق» ملك الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار تأكيد جدارته وتفوقه بالفوز محققا انتصاره الثالث هذا الموسم.

«ريغالي» يواصل تألقه

وأقيم الشوط الرابع سباق توازن (مفتوح) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 13 جوادا.

وتمكن الحصان المرشح الأول «ريغالي» ملك فوزي ناس وبقيادة ديمتري ميلونس تأكيد جدارته بالترشيحات ومواصلة تألقه بتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم.

وكما كان متوقعا جاءت بداية الشوط بين الجياد التي انطلقت بمسافات متقاربة نظرا إلى تكافؤ مستوى غالبية الجياد، وكان أسلوب الشوط سريعا وهو ما يناسب إمكانات الجياد.

واتضحت صورة المنافسة في آخر 400 متر عندما شق الحصان «ريغالي» طريقه بعيدا عن زحمة الجياد لينطلق نحو النهاية ويحقق فوزا صريحا متفوقا على الحصان «أدليل» الذي ظهر بصورة جيدة.

«سينامون» يخطف الفوز

وأقيم الشوط الثالث سباق توازن (نتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 8 جياد.

واستطاع الحصان «سينامون» لاسطبل الناصرية وبقيادة حسن المبشر تحقيق الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم.

وشهد الشوط منافسة ثلاثية وخصوصا في الأمتار الأخيرة بين الجياد الثلاثة لاسطبل الناصرية «سينامون - توب برومس - بيرننغ أمبيشن» وتمكن الحصان «سينامون» من حسم المنافسة لصالحه بفارق رأس عن «توب برومس».

«تليدا» تقلب التوقعات

وأقيم الشوط الثاني لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1400 متر وبمشاركة 8 جياد.

واستطاعت الفرس «تليدا» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار قلب التوقعات بتفوقها على الجياد المرشحة وأبرزها «ذي سكولار» وتحقيق الفوز وأول انتصاراتها في مشاركتها الثالثة هذا الموسم.

وجاء فوز «تليدا» عبر خطة جيدة نجح الفارس علي الصفار تنفيذها بكفاءة بوضع الفرس في المركز الثالث من البداية وظلت تتأهب للانطلاق للمقدمة بدءا من آخر 600 متر حتى انفردت الفرس وحيدة في المقدمة وتوسع الفارق وتنهي الشوط لصالحها بفارق 5 أطوال عن الحصان المرشح «ذي سكولار» الذي تأثر بتقدمه المتأخر.

نتائج متوقعة

وأقيم الشوط الأول للدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 6 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الثالث «طويسان 1213» لإسطبل الرفاع وبقيادة حسين عبدالله تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم.

وجاءت نتائج الشوط متماشية مع التوقعات، إذ تنافست الجياد الثلاثة المرشحة على مراكز المقدمة وحسم الحصان «طويسان 1213» الفوز لصالحه وبفارق 3 أرباع الطول عن الحصان المرشح الثاني «ربدان 1279»، فيما جاء الحصان المرشح الثالث «معنقي 1253».

وفي ختام السباق، قدم مدير عام شركة الخليج للبتروكيماويات كأس الشركة للشوط الخامس إلى الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وكأس الشركة للشوط السادس إلى إبراهيم العفو، فيما قدم الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة كأسه إلى الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة.

هذا وسيقام السباق المقبل على كؤوس النائب الأول لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك يوم الجمعة 12 يناير/ كانون الثاني الجاري.

العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً