العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ

بنك الإجارة الأول يرسم علامة بارزة بنجاحه في إتمام اكتتاب 89 مليون سهم

أعلن بنك الإجارة الأول (First Leasing Bank) أمس إغلاقه للاكتتاب الخاص بنجاح ملفت وكبير، ما جعل من هذا الاكتتاب الخاص علامة بارزة ومميزة على مستوى دول الخليج العربية، وخصوصا أنها تمت في فترة قياسية.

وقال بيان صحافي إن تولي بنك الإثمار مهمة مدير الطرح الرئيسي لأسهم بنك الإجارة الأول والمستشار المالي من جهة، وقيام بنك الشامل كمتعهد للاكتتاب ومصرف رئيسي للاكتتاب من جهة أخرى، قد ساهما في رفع رأس مال بنك الإجارة الأول (First Leasing Bank) إلى ما مجموعه 100 مليون دولار أميركي.

وعلق الرئيس التنفيذي لبنك الإجارة الأول جيمس كراكو بالقول: «إن الاستجابة القوية للاكتتاب الخاص تعكس مدى إدراك السوق لما تلعبه عملية تأجير المعدات عموما وبنك الإجارة الأول خصوصا من دور مهم وفاعل في تكوين وتمويل رؤوس الأموال، بالإضافة إلى أهميتها في التنويع الاقتصادي في دول الخليج العربية بالإضافة إلى تنشيط الدورة الاقتصادية».

وأضاف كراكو «سيتم استثمار هذه الزيادة في رأس المال في تنفيذ خططنا الاستراتيجية وأعمال البنك في بناء محافظ متنوعة في مجال تأجير المعدات في جميع دول الخليج العربية».

وتبلغ التسهيلات التي قام بنك الإجارة الأول بتمويلها حتى الآن 30 مليون دولار تتمثل في تأجير المعدات شملت قطاع التصنيع والمواصلات والطباعة والنشر وتوليد الطاقة والمباني وأجهزة الاتصالات اللاسلكية والمعدات البحرية.

وأضاف كراكو «ان استراتيجيتنا هذه ستعم بالفائدة إن شاء الله على زبائننا الحاليين والمرتقبين وعلى مساهمينا الكرام. وتتمثل أعمالنا في إقامة شراكة عمل مع زبائننا تهدف إلى تحقيق علاقة طويلة الأمد لجميع الأطراف، مشيرا إلى أن ما يصبو إليه البنك هو التمويل بنسبة 100 في المئة لقيمة الأصول والدخول في عمليات وصفقات أخرى مع الزبائن. ويعتبر المستوى العالي للأعمال التي يقوم بها بنك الإجارة الأول مدعاة للفخر لشركة فتية وهو ما يعكس النجاح الذي حققته إدارة البنك وفلسفته الحكيمة».

ومن جهته علق رئيس مجلس إدارة بنك الإجارة الأول خالد عبدالله جناحي بالقول: «إننا نسعى إلى تحقيق النجاح المنشود في تنفيذ استراتيجيتنا بكل ثقة وحكمة في اقتناص فرص الأعمال الواعدة وهي من شأنها إضافة قيمة اقتصادية حقيقية للمساهمين. ونحن نتطلع الى المستقبل بكل ثقة لتوسيع مجال أنشطة أعمالنا خارج منطقة دول الخليج العربية بما في ذلك سوق الولايات المتحدة الأميركية التي قطعت شوطا كبيرا في مجال الإجارة وهو ما سيساعدنا بمشيئة الله تعالى على تحقيق التنويع والموازنة في أنشطة أعمالنا في دول الخليج العربية.

تأسس بنك الإجارة الأول في البحرين في العام 2004 وبرأس مال قدره 11 مليون دولار أميركي. ويعتبر بنك الإجارة الأول، البنك الأول من نوعه في منطقة دول الخليج العربية المتخصص والحصري في تقديم وتوسعة الأنشطة المتعلقة بتأجير المعدات في كل أنحاء المنطقة. ويقوم البنك بتقديم التمويل لجميع أنواع الأعمال والصناعات، والتي تشتمل على سبيل المثال قطاع التصنيع وصناعة الأدوية ومعدات الطباعة والنشر وقطاع البناء والاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والموانئ.

العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً