العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ

«الخدمة المدنية» يشارك في ملتقى حماية المال العام والحد من الفساد الإداري

المنامة - ديوان الخدمة المدنية 

10 يناير 2007

شارك ديوان الخدمة المدنية حديثا في الملتقى العربي الأول حول آليات حماية المال العام والحد من الفساد الإداري الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جمهورية مصر العربية.

وشارك الديوان بوفد مكون من مدير إدارة علاقات الأفراد والسلامة المهنية إبراهيم كمال وأخصائي برامج علاقات أفراد أول في الملتقى فريد عبدالرحمن.

وقال مدير إدارة علاقات الأفراد والسلامة المهنية: إنه تم من خلال فعاليات الملتقى استعراض تجارب دولية في حماية المال العام أهمها التجربة الماليزية وتجربة البنك الدولي إلى جانب عرض دراسة مقترحة لمكافحة الفساد في العالم العربي.

وأضاف كما تم عقد ورشة عمل حول مكافحة أعمال الرشوة تم خلالها عرض الإطار القانوني لجريمة الرشوة والسلوك الأخلاقي للإدارة.

وأوضح أنه في ضوء مناقشات وحوارات المشاركين وإسهامات الخبراء فقد تبلورت عدة مقترحات أهمها الاستفادة من التجارب الدولية في مكافحة الفساد الإداري وعمليات غسل الأموال وإقامة متطلبات تطبيق المعايير الدولية في النزاهة والشفافية وإقامة متطلبات تطبيق نظام الجودة الشاملة قدر تعلق الأمر بمدخلات ووسائل إنجاز العمل الحكومي ومسارات إنجازه والرقابة عليه.

وأشار إلى أنه تم التشديد على ضرورة إنشاء أجهزة مستقلة لمكافحة الفساد المالي والإداري في الأقطار العربية وبما يتفق مع الأحكام الدولية لمكافحة الفساد واستخدام الوسائل التكنولوجية في ممارسة الأجهزة الإدارية بما يسهم في ترسيخ الشفافية وتحقيق النزاهة مبينا أنه اتفق على تحقيق دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً