العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ

فخرو يستقبل فوزي كانو ورئيس لجنة الذهب والسفير البريطاني

استقبل وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو في مكتبه صباح أمس (الأربعاء) رجل الأعمال فوزي كانو والرئيس التنفيذي للشركة التي تدير الميناءAPM جورجن مادسون.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بالمبادرات الإيجابية التي يقوم بها القطاع الخاص، والطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل التوجهات الهادفة لحكومة المملكة التي تولي القطاع الخاص الاهتمام المطلوب والدعم الكبير الذي يؤهله لتولي هذه المسئولية الضخمة.

كما نوه إلى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة للمستثمرين من داخل المملكة وخارجها لتقديم كل الخدمات والأنشطة التي تصب النهاية في صالح الوطن والمواطنين، كما أعرب عن استعداد وزارة الصناعة والتجارة الدائم والمستمر لتقديم كل أنواع الدعم المطلوب للشركات المختلفة. كما استقبل الوزير صباح أمس عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين ورئيس لجنة قطاع الذهب والمجوهرات بالغرفة أحمد التحو، وعددا من كبار تجار الذهب والمجوهرات في مملكة البحرين. وفي بداية اللقاء، أعرب وزير الصناعة والتجارة عن دعم الحكومة لتجار الذهب العاملين في السوق المحلية، واستعدادها لتقديم كل ما من شأنه تطوير هذه الصناعة وتعزيزها، منوها في هذا الصدد إلى الدور المهم الذي تلعبه تجارة الذهب في زيادة الدخل القومي لمملكة البحرين وتأكيد عراقة المملكة في هذا الجانب الاقتصادي المهم، كما شدد على أهمية العمل بشكل مستمر على تطوير هذا القطاع وتقديم كل التسهيلات الممكنة للعاملين فيه بما يصب في هذا التوجه.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصناعة والتجارة وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات عبدالرحيم السعيدي، والرئيس التنفيذي محمد ضرار الشاعر ومديرة المعارض والتسويق والترويج في هيئة المعارض والمؤتمرات ديبي.

من جهة آخرى فخرو سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين جيمي باودن وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا جديدا لبلاده في مملكة البحرين.

وقد رحب وزير الصناعة والتجارة بالسفير، متمنيا له طيب الإقامة في مملكة البحرين وتعزيز العلاقات المشتركة بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين.

كما تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية العريقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وتاريخ التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، كما أشاد الوزير بالجهود الكبيرة التي بذلها السفير السابق خلال فترة وجوده في مملكة البحرين في جميع المجالات.

من جهته، قدم السفير الشكر والتقدير لحكومة مملكة البحرين، معربا عن تطلعه لتقديم كل ما من شأنه تقوية أواصر العلاقات المتميزة التي تربط بلاده بمملكة البحرين.

العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً