العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ

الريال في لقاء محفوف بالمخاطر مع فياريال العائد للأضواء

فيما يواجه برشلونة «المتضعضع» غموض سيلتا فيغو

تنطلق منافسات النصف الثاني من مسابقة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم (السبت) تحت سحابة شتوية قاتمة من الشكوى والاعتراض على افتقاد المسابقة للأهداف واللعب الجميل.

ونشرت الصحافة الاسبانية خلال الأسبوع المنصرم الكثير من المقالات النقدية التي أشارت إلى أن الدوري الاسباني حقق هذا الموسم أقل معدل تهديفي في نصفه الأول على الإطلاق. وأن اللعب الجيد أيضا حقق رقما قياسيا جديدا في ندرته هذا الموسم.

وبعد تعادله القاتم 1/1 أمس الأول (الأربعاء) مع مضيفه ريال بيتيس في مباراته المؤجلة من الأسبوع 16 في الدوري الاسباني ثبت أن برشلونة فقد بريقه. أما اشبيلية فيسعى لإنجاز ما وراءه من مهمات على عجل. بينما بات ريال مدريد يجني من النقاط أكثر مما يجني من المعجبين تحت قيادة مدربه الايطالي فابيو كابيللو.

ولكن الوجه الآخر من العملة يحمل طابعا إيجابيا على اعتبار أن المنافسة في مسابقة الدوري الاسباني لا تكون عادة بهذه القوة في مثل هذا الوقت من الموسم إذ لا يزيد الفارق بين المتصدر برشلونة ومطارديه اشبيلية وريال مدريد على نقطة واحدة. بينما يصل الفارق بين برشلونة وفالنسيا صاحب المركز الرابع إلى 3 نقاط فقط.

وتنطلق منافسات النصف الثاني أو الأسبوع 20 من الدوري الاسباني غدا (السبت) بمباراتين مثيرتين إذ يلتقي أتليتيكو مدريد وراسينج سانتاندر في المباراة الأولى ويستضيف فياريال ريال مدريد في المباراة الاخرى.

وعلى رغم أن ريال مدريد لديه أفضل سجل نتائج خارج ملعبه في اسبانيا وعلى رغم أنه لم يخسر أبدا من فياريال فإن فريق ريال العملاق مازال غارقا في الفوضى والارتباك مع مشاركة رونالدو وديفيد بيكهام وأنطونيو كاسانو في تدريبات الفريق على رغم غيابهم التام عن خطط كابيللو.

وتحوم الشكوك بشأن مشاركة الأرجنتيني الصاعد غونزالو هيجواين الذي ظل خيارا مفضلا لكابيللو على حساب رونالدو طوال الفترة الماضية لإصابته في فخذه. كما لم يتماثل المخضرمان جوتي وراؤول غونزاليس للشفاء من إصابتيهما بعد.

وتستأنف مباريات الاسبوع بعد غد (الأحد) إذ ستكون مباراة برشلونة مع سلتا فيجو هي أهم مواجهات ذلك اليوم. ولم يفز برشلونة سوى مرة واحدة في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري الاسباني محققا أسوأ سلسلة نتائج له تحت قيادة مدربه الهولندي فرانك ريكارد.

وسيفاضل ريكارد مجددا بين خافيير سافيولا وإيدور غودينسن في خط هجوم الفريق. ويتمتع سافيولا بشعبية عريضة بين جماهير برشلونة تفوق شعبية غودينسن بكثير.

وفي بقية مباريات الأسبوع 20 بالدوري الاسباني يلتقي ليفانتي مع اشبيلية وريال سرقسطة مع ديبورتيفو لاكورونا وخيتافي مع أوساسونا وريال سوسيداد مع أتليتيك بلباو وخيمناستيكا مع إسبانيول وريال مايوركا مع ريكرياتيفو هويلفا وريال بيتيس مع فالنسيا بعد غد.

وتوج برشلونة بطلا لدور الذهاب وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن اقرب مطارديه غريمه التقليدي ريال مدريد واشبيلية.

ورفض مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد ترشيحات فريقه بإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي على خلفية ان الفريق الذي ينهي دور الذهاب في الصدارة يتوج بطلا للدوري على غرار ما حصل 10 مرات في المواسم الـ 12 الأخيرة.

وقال ريكارد «من المبكر التحدث عن هذا الموضوع، هناك 4 او 5 فرق مرشحة للقب»، مشيرا إلى ان الابتعاد بفارق نقطة واحدة لا يمنح الأفضلية.

وأوضح ان فريقه يطمح إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على سلتا فيغو الذي لم يفز في المباريات الثماني الأخيرة في الدوري، كما أن الفريق الكاتالوني يسعى إلى استغلال لعب مطارديه ريال مدريد واشبيلية خارج قواعدهما الأول أمام مضيفه فياريال في مباراة ساخنة للضيوف غدا (السبت)، والثاني أمام ليفانتي السابع عشر في مباراة سهلة نسبيا.

العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً