العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

سورية تستقطب رؤوس الأموال الخليجية

إقامة معرض ترويج «الصناعات»

تسعى سورية إلى استقطاب رؤوس أموال من دول الخليج العربية التي تعج بالسيولة النقدية الكثيفة الناتجة عن ارتفاع أسعار النفط إلى أكثر من 60 دولارا للبرميل الواحد.

وتقيم سورية معرض ترويج الصناعات الخليجية (غولف إكسبو2007) لتشجيع المستثمرين الخليجيين على الصناعات الثقيلة والخفيفة، الكيماويات، المطاط، البلاستيك، الزجاج ومنتجاته، الورق ومنتجاته، الخشب، المعادن، المعدات والآلات، البناء، الأثاث، الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف، وهي صناعات تلبي احتياجات الازدهار العقاري الذي تشهده سورية.

ويقام المعرض في الفترة الممتدة بين 5 و8 ابريل/ نيسان المقبل، على مساحة 2200 متر مربع قابلة للزيادة تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتجارة السورية.

وقال المدير العام لتكنولوجيا المعارض، الشركة المنظمة للمعرض باسل جاويش: «إن المعرض متخصص في صناعات دول الخليج العربية يهدف من خلاله إلى تشجيع التبادل التجاري بين دول منطقة الخليج العربي وبين كل من سورية ولبنان والأردن والعراق كثمرة توقيع اتفاق التبادل التجاري الحر بين الدول العربية عموما وبين كل من دول الخليج وبين الجمهورية العربية السورية».

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين دول الخليج وسورية نحو مليار دولار في 2005 مقارنة بنحو 580 مليون دينار في 2001، ما يدل على نمو التبادل التجاري بينهم.

(التفاصيل مال واعمال)

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً