العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

المحرق والحالة وسترة في مواجهة الاتحاد والمدينة والبحرين

في انطلاق القسم الثاني من دوري الاتحاد وبتلكو لكرة السلة

ينطلق اليوم (الاثنين) القسم الثاني من دوري الاتحاد وبتلكو لكرة السلة بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريق المحرق صاحب المركز الرابع في سلم الترتيب مع فريق الاتحاد صاحب المركز السابع عند الساعة 5.30 مساء، تليها مباراة تجمع مدينة عيسى صاحب المركز الثامن والحالة صاحب المركز الثالث عند الساعة 7.30 مساء، وتقام المباراتان على صالة مركز الشباب في الجفير.

وعلى صالة نادي المحرق يلتقي فريق سترة متصدر القسم الأول من الدوري مع فريق البحرين صاحب المركز الأخير عند الساعة 7.30 مساء.

ويحمل فريق المنامة لقب بطولة الدوري بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق النادي الأهلي، لذلك فإنه يأمل المحافظة على لقبه هذا الموسم وخصوصا بعد خسارته للقب مسابقة الكأس لصالح فريق سترة.

المحرق × الاتحاد

يدخل فريق المحرق أولى مبارياته في القسم الثاني وكله أمل في المحافظة على مركزه الرابع في سلم الترتيب، إذ يؤهله هذا المركز لدخول المربع الذهبي للبطولة. ويملك المحرق 15 نقطة متفوقا على النويدرات صاحب المركز الخامس والأهلي صاحب المركز السادس اللذين يملكان 14 نقطة. المحرق حقق 6 انتصارات في القسم الأول من الدوري مقابل 3 هزائم.

وحقق المحرق في مباراتيه الأخيرتين في القسم الأول الفوز بفضل مدربه الجديد البرازيلي والتر باريرا الذي أعاد ترتيب أوراق الفريق إلى جانب التعاقد مع محترفين أميركيين هما هيغلي ولاري.

وتلقى المحرق ضربة موجعة في مسابقة الكأس بخسارته أمام فريق النويدرات وخروجه المبكر من المسابقة التي كان يطمح المنافسة فيها.

يفتقد المحرق جهود لاعبه المميز أحمد المطوع للإصابة، إذ إن غياب هذا اللاعب كان سببا رئيسيا في خسارة الفريق الأخيرة وتراجع مستواه واستمرار غيابه اليوم حتى نهاية الموسم سيضعف حظوظ المحرق في المنافسة.

المحرق يعول على نجومه المحليين أمثال محمد حسن، عيسى إبراهيم، حسين جاسم وعلى اللاعبين الشباب محمد عبدالمجيد ومحمد عبدالحكيم وغيرهم من اللاعبين.

في الجانب الآخر، يدخل فريق الاتحاد مباراة اليوم وكله أمل في التقدم من المركز السابع إلى مراكز متقدمة، إذ يملك الفريق 12 نقطة حققها من 3 انتصارات و6 هزائم.

يدرب فريق الاتحاد المدرب الوطني كريم العنزور، ويضم الفريق في صفوفه محترفين هما النيجيريان بوني ولويس إيدن، وأبرز نجومه كاظم ماجد، سيدمحمد، عارف إسماعيل وعلي أحمد وغيرهم من اللاعبين.

مدينة عيسى × الحالة

وفي المباراة الثانية اليوم يلتقي فريق مدينة عيسى صاحب المركز الثامن مع فريق الحالة صاحب المركز الثالث والذي يأمل الحفاظ على مركزه والتقدم الى المركز الثاني في ظل تساويه مع المنامة صاحب المركز الثاني في عدد النقاط.

الحالة يمتلك 16 نقطة من 7 انتصارات وخسارتين وسبق له الفوز على المدينة في القسم الأول من الدوري، ويدربه المدرب الوطني أحمد سلمان، ويضم في صفوفه محترفين هما الجزائري طارق أوكيد والأميركي لاري.

ويعول الحالة على نجومه أحمد ميرزا، أيوب حاجي، علي عباس، أحمد علي حسين وحمد علي حسين وغيرهم من اللاعبين.

في الجانب الآخر، يملك فريق مدينة عيسى 12 نقطة حققها من 3 انتصارات و6 هزائم، ويدرب الفريق المدرب عقيل ميلاد الذي يعول على المحترفين النيجيريين محمد جميلو وجوب إلى جانب لاعبيه المحليين أمثال سمير قاهري ومحمد عبدالله وغيرهم.

سترة × البحرين

اللقاء الثالث اليوم هو لقاء القمة والقاع، ففريق سترة متصدر فرق الدوري برصيد 17 نقطة حققها من 8 انتصارات وخسارة واحدة يواجه فريق البحرين متذيل فرق الدوري بعد ختام القسم الأول برصيد 9 نقاط جمعها من 9 هزائم، إذ إنه الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في الدوري حتى الآن.

فريق سترة يدخل مباراة اليوم بنشوة الفوز بكأس السلة للمرة الأولى في تاريخه، إلى جانب تصدره للقسم الأول من الدوري.

فريق سترة سيفتقد في مباراة اليوم جهود لاعبه المحترف الأميركي دونالد أوتس الذي غادر إلى الولايات المتحدة الأميركية للاطمئنان على زوجته، إذ من المتوقع أن يبدأ مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من حسين تقي، مراد إبراهيم، صادق مهدي، العراقي قتيبة عبدالله وعبدالعزيز عبدالباقي أو ميرزا مكي، إلى جانب البدلاء المميزين يونس كويد وزهير عبدالحسين وعلي حسن ومصطفى علي وغيرهم من اللاعبين المميزين.

في الجانب الآخر، يدرب فريق البحرين المدرب الوطني أسامة عتيق ويضم الفريق في صفوفه اللاعب العراقي المميز مازن إسماعيل إلى جانب النيجيري يعقوبو عثمان، ومن اللاعبين المحليين أشرف وطاهر معاوية وغيرهم من اللاعبين.

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً