العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ

«السلام- البحرين» يفتتح فرعا في مجمع «سيتي سنتر»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

31 أكتوبر 2008

قال نائب الرئيس التنفيذي رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمصرف السلام-البحرين نبيل إبراهيم التتان: «إن المصرف سيفتتح قريبا فرعه الثاني في مملكة البحرين حيث سيوفر الفرع الخدمات المصرفية التجارية المتكاملة كما سوف يتضمن خدمة مبتكرة تتمثل في مركز أصحاب الأعمال الذي سيتيح للزبائن الفرصة لإجراء معاملاتهم المصرفية بكل سهولة ويسر من خلال الخدمة المصرفية الإلكترونية المتوافرة فيه».

وأكد التتان أن هذه الخطوة تعتبر مؤشرا واضحا على ثبات استراتيجية المصرف الهادفة إلى توفير أفضل الخدمات لزبائنه ودعم وجوده في المجتمع المحلي.

وقال: «إن مركز أصحاب الأعمال أقيم بمفهوم جديد يتم من خلاله استغلال أحدث التقنيات وآخر ما توصلت إليه الصناعة في أنظمة الحاسب الآلي المتخصصة في هذا المجال».

وأشار التتان إلى أن بمقدور الزبائن إجراء الكثير من المعاملات المصرفية من خلال دخولهم على موقع الخدمة المصرفية الإلكترونية الخاصة بالمصرف ما يقلل حاجتهم إلى إنهاء الإجراءات المصرفية الضرورية بالوقوف في طوابير الانتظار.

في غضون ذلك، سيمكن موقع الفرع الزبائن من القيام بإجراء معاملاتهم المصرفية في الوقت الذي تقضي فيه أسرهم وقتا ممتعا في مرافق المجمع المختلفة.

وألمح التتان إلى أن بمقدور الزبائن استخدام الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز مثل خدمة «الفاكس» و»الإنترنت» والطباعة والنسخ، مضيفا أنه علاوة على جهاز الصرّاف الآلي الذي سيتم تركيبه في الفرع، فإنه سيتم تركيب ثلاثة أجهزة صراف آلي أخرى في نقاط مختلفة من المجمع.

ونوه التتان إلى أن «استراتيجية المصرف تعتمد على التوسع المحلي المدروس حيث إننا نخطط لإقامة خمسة فروع بشكل تدريجي موزعة على نقاط استراتيجية منتقاة في مختلف مناطق المملكة».

وأشار إلى أن المصرف يركز في أنشطته المصرفية على الاستثمار في الأصول ذات النوعية والجودة ما يحقق نموّا عاليا ومستداما.

وأكد التتان أن هدف المصرف هو المحافظة على ثقة زبائنه وتقديم خدمات مميزة لهم، وما افتتاح هذا الفرع إلا إحدى الخطوات في هذا الاتجاه.

يشار إلى أن فرع المصرف يقع في الطابق الثالث من المجمع بالقرب من البوابة 9.

يذكر أن مصرف السلام-البحرين تأسس في 19 يناير/ كانون الثاني 2006 بمملكة البحرين برأس مال مدفوع قدره 120 مليون دينار بحريني (318 مليون دولار أميركي). ويمارس مصرف السلام البحرين أعماله بموجب ترخيص صادر عن مصرف البحرين المركزي لتقديم خدمات مالية ومصرفية متفقة مع الشريعة الإسلامية.

ورؤية البنك هي أن يصبح رائدا وذا قوة مؤثرة في مجال الصيرفة الإسلامية من خلال تقديم خدمات مصرفية مالية متطابقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقد أدرج المصرف في سوق البحرين للأوراق المالية بتاريخ 27 أبريل/ نيسان 2006 ويحتفظ مؤسسو مصرف السلام بملكية 65 في المئة من رأس ماله المدفوع، ويضم شركات كبرى وأفرادا منها شركة «إعمار العقارية» و»أملاك للتمويل» و»مجموعة دبي الاستثمارية» و»دبي القابضة» و»بيت الاستثمار العالمي» (غلوبل) وشركة «دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين» (أمان).

وقد أعلن مصرف السلام -البحرين تحقيقه أرباحا صافية بلغت 22,7 مليون دينار بحريني (60,1 مليون دولار أميركي) وذلك خلال فترة تسعة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2008 مسجلة زيادة نسبتها 30 في المئة بالمقارنة مع 17,4 مليون دينار بحريني (46,2 مليون دولار أميركي) للفترة نفسها من العام 2007. وقد بلغ النصيب الأساس للسهم للفترة 18,9 فلسا مقابل 14,5 فلسا للفترة نفسها من العام 2007.

العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً