العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ

اللقب البحريني حائر فلمن يبتسم للبرازيليين أم الفرنسيين؟

تقام اليوم المباراة النهائية لجولة البحرين المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية الثانية بين الثنائي البرازيلي أليسون وتشونها بيدرو والثنائي الفرنسي كييس وكيس، وذلك في الفترة المسائية على ملاعب النادي البحري بالعاصمة المنامة، وسيرعى اليوم الختامي من البطولة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وجاء تأهل الفريقين إلى هذه المباراة النهائية بعدما تغلب الأول على الثنائي البولندي فيجلك وبرودل بثنائية نظيفة وسط حضور جماهيري برازيلي، والثاني على جاء على حساب الثنائي الألماني دونيلجر ووايند بثنائية نظيفة أيضا، وستكرر مواجهة الفريقين الفرنسي والبرازيلي للمرة الثانية في هذه البطولة بعدما التقيا قبل يومين في الأدوار النهائية الأولى.

وستسبق المباراة النهائية، مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث، وستجمع هذه المباراة بين الثنائي البولندي فيجلك وبرودل والثنائي الألماني دونيلجر ووايند، وستبدأ هذه المباراة الترتيبية في الساعة 5.00 مساء.

الفترة الصباحية

أقيمت 4 مباريات في الفترة الصباحية، وذلك من أجل تحديد الفريقين اللذين سيلعبان الدور نصف النهائي ضد الفريق البرازيلي المكون من أليسون وتشونها بيدرو، وفي الطرف الآخر الألمانيان دونيلجر ووايند، فكان اللقاء الأول في هذه الفترة بين الثنائي التشيكي المكون من بيزا بورتروكل والفريق البولندي المكون من كازولا وسلان ويسكي، وانتهت هذه المباراة لمصلحة الأخير الذي لم يلق صعوبة من قبل الفريق التشيك إلا ببعض الفترات من الشوط الثاني.

وانتهت هذه المباراة بنتيجة (2/صفر)، وبواقع (21/12، 21/18) واستمرت هذه المباراة 34 دقيقة فقط.

وفي المباراة الثانية، فاز الفريق البولندي المكون من فيجلك وبرودل على الاسبانيين ماسا وغافيرا اللذين أخرجا يوم أمس الأول حامل اللقب بعد أداء مثالي، لكن يوم أمس اختلف الأداء كليا، فكان الثنائي البولندي في أفضل حالاته ليفوز بهذه المباراة ليتأهل للمرحلة المقبلة، وانتهت هذه المباراة بنتيجة (2/صفر)، وبواقع (23/21، 21/13) وامتدت هذه المباراة لـ 44 دقيقة.

المرحلة الصباحية الثانية

وفي الدور الذي يليه، خاض الفريقان اللذان فازا في الفترة الأولى مباراتين مع الفريق الفرنسي المكون من كييس وكيس، والكنديين وكانديز وفان هاينز.

ففي المباراة الأولى التي أقيمت على الملعب الرئيسي خسر الثنائي البولندي كازولا وسلان ويسكي على الفرنسيين كييس وكيس بنتيجة (2/0)، ولم يواجه الفرنسيان أية صعوبة من قبل الفريق البولندي إلا في بعض فترات الشوط الثاني، إذ كانت نتيجة شوطي المباراة بواقع: (21/13، 21/18)، وامتدت هذه المباراة إلى 38 دقيقة، ليتأهل الفريق الفرنسي للدور النصف النهائي لملاقاة الثنائي الألماني دونيلجر ووايند.

وفي المباراة الثانية، فاز الثنائي البولندي فيجلك وبرودل على الثنائي الكندي المكون من كانديز وفان هاينز بنتيجة (21/14، 21/16)، وامتدت هذه المباراة إلى 44 دقيقة، وكانت هذه المباراة من جانب واحد، إذ لم يقدم الثنائي الكندي مستوى يذكر في هذه المباراة، وكان التفوق البولندي واضحا في هذه المباراة.

تألق برازيلي فرنسي

في الفترة المسائية أقيمت مباراتا الدور نصف النهائي من جولة البحرين المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية، وأقيمت المباراة الأولى بين الثنائي الألماني المكون من دونيلجر ووايند مع الثنائي الفرنسي المكون من كييس وكيس، وجاءت هذه المباراة متكافئة في غالبية فتراتها، غير أن حوائط صد الفرنسيين وقوة الهجوم في الشوط الحاسم رجح كفتهم لحسم هذه المباراة لمصلحتهم.

فبدأ الفرنسيان هذا اللقاء بقوة وحسما الشوط الأول لمصلحتهما مستغلين أخطاء الفريق المنافس، وانتهى هذا الشوط بنتيجة (21/15). في الشوط الثاني تغير الحال كليا فكان الألمان في حال أفضل من الشوط الأول وقدموا مستوى متوازنا، وعلى النقيض في الجانب الفرنسي فكان للرعونة دور في خسارتهم هذه الشوط، وانتهى هذا الشوط ألمانيا بنتيجة (21/17).

غير أن الفرنسيين كييس وكيس استطاعا تغيير الصورة التي ظهروا عليها في الشوط الثاني، وتقدموا منذ البداية فما كان من الثنائي الألماني إلا الاستسلام لينتهي هذا الشوط سريعا بنتيجة (15/8)، ليتأهل الفريق الفرنسي للمباراة النهائية بجدارة واستحقاق، وامتدت هذه المباراة لـ (58) دقيقة.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في الملعب الرئيسي أيضا وسط حضور جماهيري لا بأس فيه من قبل الجالية البرازيلية وبعض محبي الكرة الطائرة الشاطئية، قدم الفريق البرازيلي نفسه كأحد أقوى الفرق المنافسة على تحقيق البطولة بعدما حقق الفوز على الثنائي البولندي بنتيجة (2/صفر) ليحافظ على رصيده خالي من الخسائر في هذه البطولة.

ففي الشوط الأول، كانت المنافسة قوية بين كلا الفريقين وكانت درجة التكافؤ كبيرة بينهما؛ نظرا لإتقانهما جميع فنون الكرة الطائرة الشاطئية واستمتع فيها الجمهور الحاضر في هذه المباراة، غير أن الوضع تغير في النقطة الأخير من الشوط، إذ ارتكب الفريق البولندي خطأ في اعداد الكرة الثانية لينتهي الشوط برازيليا بنتيجة (21/19).

في الشوط الثاني، اكتسح الثنائي أليسون وتشونها بيدرو الفريق البولندي الذي أعلن استسلامه بصورة غربية، فكان التألق البرازيلي في تشكيل حوائط الصد تارة والهجوم من الكرة الثانية في أخرى، لينهي البرازيليان الشوط سريعا بنتيجة (21/10)، وعاب على الفريق البولندي كثرة الأخطاء الهجومية التي ارتكبها في المباراة، ليتأهل أليسون وتشونها بيدرو إلى المباراة النهائية بجدارة واستحقاق هو الآخر.

وبالتالي ستجمع المباراة النهائية لبطولة البحرين المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية الثنائي البرازيلي أليسون وتشونها بيدرو والثنائي الفرنسي كييس وكيس، وستقام هذه المباراة في الفترة المسائية على ملاعب النادي البحري بالعاصمة المنامة.

على السريع

النهائي متابع عالميا

سيتابع جمهور وعشاق الكرة الطائرة الشاطئية في جميع أنحاء العالم المباراة النهائية التي ستجمع الثنائي البرازيلي المكون من أليسون وتشونها بيدرو والثنائي الفرنسي كييس وكيس عبر الشاشة الفضية، وستنقل المباراة النهائية القناة الرياضية البحرينية وقناة يورو سبورت الأوروبية.

حضور برازيلي فرنسي

شهدت مباريات الدور نصف النهائي حضور بعض من الجماهير من الجالية الفرنسية في المملكة لتشجيع مواطنيهما اللذين تأهلا إلى المباراة النهائية، والحال ذاته ينطبق على الجالية البرازيلية التي تابعت الثنائي البرازيلي الذي أمتع الجماهير بأدائهم في دور النصف النهائي، وحيت الجماهير البرازيلية اللاعبين البرازيليين بعد نهاية المباراة.

وشهد يوم أمس تحسنا نسبيا في حضور الجماهير ليكون أفضل من الأيام الأخرى، ومن المتوقع أن يزداد أكثر في المباراة النهاية اليوم.

حضور العالميين

وشهد لقاءا الدور نصف النهائي حضور بعض اللاعبين العالميين الذين خرجوا من البطولة في مدرجات الملعب الرئيسي للبطولة لمتابعة هذين اللقاءين.

برنامج اليوم الختامي

سيبدأ اليوم الختامي بإقامة المباراة الترتيبية من أجل تحديد الفائز بالمركز الثالث، تليها مباشرة المباراة النهائية، وبعد المباراة النهائية سيتم تتويج الفرق الفائز بالبطولة.

اللقاء يتكرر بينهما

سيتكرر لقاء الثنائي البرازيلي أليسون وتشونها بيدرو مع الثنائي الفرنسي كييس وكيس للمرة الثانية في جولة البحرين المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية بعدما التقيا في الأدوار النهائية الأولى، وانتهى ذلك اللقاء لمصلحة الثنائي البرازيلي بنتيجة (2/صفر)، وكان اللقاء من جانب واحد.

ناصر بن حمد يرعى النهائي

سيرعى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اليوم الختامي من البطولة البحرين المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية، كما رعاها في الموسم الماضي أيضا.

العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً