العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

اختباران صعبان لمانشستر وتشلسي في كأس إنجلترا

يخوض مانشستر يونايتد وتشلسي اختبارين صعبين في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم عندما يحل الاول ضيفا على ميدلزبره اليوم (السبت)، ويستضيف الثاني جاره توتنهام غدا الاحد، ويلعب الاحد ايضا بلاكبيرن روفرز مع مانشستر سيتي، وبلايموث مع واتفورد.

في المباراة الاولى، يواجه مانشستر يونايتد اختبارا صعبا في حربه على الجبهات الثلاث هذا الموسم عندما يلتقي مضيفه ميدلزبره على استاد «ريفرسايد».

وخرج مانشستر يونايتد خالي الوفاض من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة، بيد انه يتصدر الدوري المحلي بفارق 9 نقاط امام اقرب مطارديه تشلسي حامل اللقب في العامين الاخيرين، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، إذ سيواجه روما الايطالي بموجب القرعة التي سحبت أمس الجمعة في أثينا.

ويعيش مانشستر يونايتد احسن حالته هذا الموسم وهو مرشح بقوة للذهاب بعيدا في المسابقة لكنه يدرك جيدا ان الاخيرة تحفل بالمفاجآت وان ليس لديه اي فرصة لتدارك الموقف في حال تعثره.

ويعاني مانشستر يونايتد من غياب مهاجمين من العيار الثقيل هما النروجي اولي غونار سولسكيار والفرنسي لويس ساها بسبب الاصابة.

وادراكا منه لصعوبة مواجهة ميدلزبره احتفظ اليكس فيرغوسون بالويلزي راين غيغز على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ليل الفرنسي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وقال فيرغوسون «خاطرت بالاحتفاظ بغيغز على مقاعد الاحتياط لانني أعرف مدى صعوبة مواجهة ميدلزبره»، مضيفا «غيغز تقدم في السن ولا يملك اللياقة البدنية للعب كل اسبوع عكس واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فهما شابان وسيلعبان كل يوم اذا طلبت منهما ذلك».

في المقابل، يسعى تشلسي الى الثأر من توتنهام الذي كان هزمه في الدوري، وبالتالي الحفاظ على آماله في المنافسة على الجبهات الاربع هذا الموسم.

ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة توتنهام وخصوصا انه منتشي بالتأهل للدور ربع النهائي لمسابقة دوري الابطال، بيد ان جاره ايضا سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد عودته بفوز ثمين من لشبونة اثر فوزه على سبورتينغ براغا 3/2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وسيحاول بلاكبيرن روفرز مواصلة مشواره الناجح في المسابقة بعدما ازاح ارسنال من الدور الخامس، لكنه سيصطدم بطموح مانشستر سيتي الذي لن يستسلم بسهولة.

ويواصل بلايموث مغامرته في المسابقة عندما يستضيف واتفورد صاحب المركز قبل الاخير في الدوري الممتاز.

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً