العدد 1674 - الجمعة 06 أبريل 2007م الموافق 18 ربيع الاول 1428هـ

«الدنجوانة» فيلم فاطمة عبدالرحيم الخامس

تجسد شخصيتين مختلفتين في «عيون من زجاج»

الفنانة البحرينية المتألقة فاطمة عبدالرحيم من الوجوه النسائية البارزة في منطقة الخليج وهي من أهم الممثلات في البحرين وأكثرهن وجودا في الأعمال الخليجية ولها حضور جميل، وتقدم أدوارها برشاقة واقتدار تتنوع في أدائها ما بين الكوميديا والتراجيديا فكانت مطلبا ملحا للمخرجين.

عادت فاطمة عبدالرحيم قبل أيام قليلة فقط إلى البحرين قادمة من الكويت، إذ كانت مشغولة بتصوير فيلم «الدنجوانة» للمنتج محمد الأمير الذي يخوض أولى تجاربه الإنتاجية في المجال الفني. كرمت فاطمة خلال السنوات الماضية في عدد من المهرجانات منها مهرجان القيروان لدورها في فيلم «زائر»، كما شاركت الفنانة المتألقة في الكثير من المهرجانات السينمائية كان آخرها «مهرجان دبي السينمائي» بفيلم «حكاية بحرينية».

غابت فاطمة عن الإعلام البحريني كثيرا، إلا أن «ألوان الوسط» قررت اللقاء بها والتعرف على جديدها على الساحتين السينمائية والتلفزيونية، فكان هذا اللقاء:

ما سبب وجودك في الكويت خلال الفترة الماضية؟

- زيارتي للكويت كان سببها انشغالي بتصوير فيلم «الدنجوانة» للمخرج فيصل شمس، وهو من إنتاج «RARA PICTUER» للمبدع محمد الأمير.

«الدنجوانة»

ما الذي تقدمه فاطمة عبدالرحيم لجمهورها في «الدنجوانة»؟

- أولا مشاركتي في هذا الفيلم تعتبر الثانية في السينما الكويتية بعد فيلم «شباب كوول»، والخامسة على صعيد مشاركتي السينمائية بعد فيلم «الزائر» و «حكاية بحرينية» و «حنين». أما عن دوري في فيلم «الدنجوانة» فأنا أجسد فيه شخصية فتاة تدعى «ليال» تدفع ثمن دكتاتورية والدها الذي يقوم بتزويجها من رجل يكبرها بعشرات السنين ما تسبب بمشكلات أسرية بينهما فتحاول التخلص من هذه الزيجة الظالمة، لكنها تفشل مرارا وتكرارا وعندما يتحقق لها ذلك يبقى طليقها كابوسا ينغص عليها حياتها إلى أن تقع في الحب وتجد فارس أحلامها الذي يحملها على صهوة جواده.

من يشاركك في الفيلم؟

- يشاركني البطولة في «الدنجوانة» الفنان جمعان الرويعي، والفنان محمد الأمير، فرقة مسك الكويتية، الفنانة أمل عبدالكريم والفنان محمد الشعيبي.

الجمهور الكويتي «يخيفني»

هل تتوقعين نجاحا لـ «الدنجوانة»، كنجاح فيلم «حكاية بحرينية»؟

- إنشاء الله، فأنا متفاجئة جدا بالنجاح الذي حققه فيلم «حكاية بحرينية» خلال عرضه في الكويت، بل إن مستوى نجاح الفيلم في الكويت كان أعلى من البحرين.

بكل صراحة الجمهور الكويتي يهتم بالأعمال الفنية، لذلك فإن جميع الفنانين يخشونه ويقدمون أعمالهم بمسئولية كبيرة.

مشاركة في «CBM»

كانت هذه أعمالك سينمائيا، ما جديد فاطمة عبدالرحيم تلفزيونيا؟

- أنا حاليا مرتبطة بالعمل مع فريق برنامج «CBM» الذي يعرض على قناة «MBC» كل خميس. أما عن المسلسلات فأنا أستعد لتصوير مسلسل «عيون من زجاج» مع المخرج البحريني المتميز محمد القفاص. كما أقرأ حاليا نصّا لمسلسل «الأصيل» للمخرج والفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم، بصراحة لم يعجبني الدور. كما عرض عليّ الفنان أحمد الجسمي المشاركة في مسلسل جديد أنتظر قراءة النص حتى أعطي موافقتي من عدمها.

شخصيتان في مسلسل واحد

ما دور فاطمة في مسلسل «عيون من زجاج»؟

- أنا في هذا المسلسل أقوم بتجسيد شخصيتين مختلفتين عن بعضهما بعضا (ليس لهما علاقة ببعض)، إذ إن الشخصيتين تنتميان الى بيئتين اجتماعيتين مختلفتين.

ما الذي سيضيفه هذا الدور لفاطمة؟

- هذا الدور في حد ذاته يتطلب مجهودا مضاعفا ولإعطاء كل شخصية حقها من الأداء كذلك، هو يتطلب مني تحديا لذاتي.

مسرحيا، ما هو جديد فاطمة؟

- لا يوجد جديد، إذ إنه لم يمضِ وقت طويل علينا من الانتهاء من عروض مسرحية «دايخ في زمن بايخ» مع الفنان ولد الديرة والفنانة بدرية أحمد، ثم إن موسم المسرحيات يأتي بعد الانتهاء من تصوير المسلسلات الخاصة بشهر رمضان وهذا الموسم لم يبدأ بعد.

الزواج من محمد العجيمي

نشرت أحد الصحف الخليجية نبأ رفضك طلب الزواج الذي تقدم به الفنان الكويتي محمد العجيمي، ما مدى صحة هذا الخبر ؟!

- مانشر في تلك الصحيفة صحيح.

ماسبب الرفض؟!

- هذا أمر شخصي لا أود التطرق إليه.

بسام الذوادي «مدرسة»

معظم أعمالك السينمائية والتلفزيونية، محصورة مع مخرجين، هما: بسام الذوادي ومحمد القفاص، ترى لماذا؟

- أنا علاقتي بجميع المخرجين على مستوى البحرين أو الخليج طيبة جدا، بل هم كلهم أصدقائي. أما تعاملي مع بسام فهذا راجع لكونه «مدرسة» وأنا خريجة هذه المدرسة. وأما القفاص فهو صديق عزيز «ليس لنا بد من بعض)»، لكن إذا حدث وأن أخرج أو ألّف مسلسلا لم يكتب لي فيه نصّا، فلن أزعل أو أغضب منه.

العدد 1674 - الجمعة 06 أبريل 2007م الموافق 18 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً