العدد 2535 - الجمعة 14 أغسطس 2009م الموافق 22 شعبان 1430هـ

«بلقيس»... المرأة التي بنت مجد سبأ على مر العصور

رحلة ملكة سبأ مع الصراعات والمؤامرات التي يحيكها لها اخوها الذي يتآمر مع الأحباش، كذلك ابن عمها الذي يخطط لقتلها، فيما الصراع الخارجي مع الإمبراطورتين المسيطرتين في تلك الفترة: الرومان والأحباش، حيث نتبع في هذا المسلسل الجديد كيف تنتصر «بلقيس» على هذه الصراعات على رغم ضعف إمكاناتها، كما نتعرف على جذور البناء والعزم والشورى والديمقراطية التي غرستها في بلاد اليمن السعيد. حيث تبدأ حكاية «بلقيس» في السنوات الأخيرة من عهد أبيها «الملك الهدهاد»، ملك سبأ المتسلط والضعيف، حيث كانت الأميرة الشابة ترى وتسمع وتستخلص النتائج والعبر بذكاء غير معهود، كما بدأ في هذه الفترة المبكرة من عمرها تأثيرها في الأحداث اللاحقة حين تحتج على سياسة أبيها بطرق شتى، وتحاوره بجرأة وكبرياء، مما يجعله يعترف برجاحة عقلها ويسمح لها بمشاركته في بحث الشئون العامة وقضايا الحكم. وقت اشتداد المرض على الملك «الهدهاد» تتسلم «بلقيس» مقاليد الحكم وتجد نفسها بعد وفاته أمام تحديات كبيرة، فشقيقها الأكبر «تمامة» هو ولي العهد ولكنه سجين في الحبشة، وابن عمها «عمرو بن شرحبيل» يطالب بعرش سبأ ويتربص في حصن الحمراء ويحرض الناس عليها.

كما يتطرق العمل إلى الجانب العاطفي في حياة «بلقيس» كونها امرأة، وقصة الحب التي تربطها بقائد الجيش التي تنتهي بالفشل بسبب عدم قدرتها على البوح، كذلك قصة الحب التي جمعتها بالأمير الحميري التي تكلل بالزواج، لكنها ما تلبث أن تكتشف المراسلات السرية بين زوجها والرومان فتقوم بمحاكمته وحبسه.

المسلسل من إنتاج طلال عواملة، ومن تأليف رشيد خصاونة، وإخراج باسل الخطيب، ويشارك في بطولته كل من صبا مبارك، أسعد فضة وغسان مسعود.

العدد 2535 - الجمعة 14 أغسطس 2009م الموافق 22 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً