العدد 1692 - الثلثاء 24 أبريل 2007م الموافق 06 ربيع الثاني 1428هـ

الوكالة العقارية تفوز بعقد إدارة مبنى «الغرفة» الجديد

بقيمة 3 % من إيرادات المبنى

وقعت غرفة تجارة وصناعة البحرين اتفاقا مع شركة الوكالة المركزية العقارية لإدارة المبنى الجديد للغرفة الذي يعتبر أحد المعالم الرئيسية المملوك للقطاع الخاص. وقال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين جهاد بوكمال: «إن الوكالة العقارية فازت بعقد إدارة المبنى الجديد للغرفة من بين خمس شركات تقدمت».

وأضاف «إن الشركة ستدير مساحة تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع، باستثناء المساحة التي ستشغلها الإدارة التنفيذية للغرفة والتي تقدر بنحو 2300 متر مربع في الدورين الثاني والثالث».

من جهته، قال المدير الإداري لشركة الوكالة المركزية العقارية صلاح مصطفى: «إن الوكالة تقدمت بأفضل العروض»، مشيرا إلى أن قيمة عقد إدارة المبنى تقدر بنسبة 3 في المئة من إيرادات المبنى نفسه.

وتحدث رئيس الغرفة عصام فخرو عن أهمية المبنى، مؤكدا أن مشروع المبنى الجديد للغرفة سيعزز من دور ونشاط هذه المؤسسة في خدمة النشاط التجاري والاقتصادي في المملكة ويحقق نقلة نوعية في مسار عملها المستقبلي، ومشيرا إلى أن هذا المشروع الطموح بعد اكتماله ستبدأ الغرفة انطلاقة جديدة من العمل، وأشاد باهتمام ودعم القيادة السياسية لهذا المشروع ونوه بدورها في تسريع خطوات تنفيذ هذا المشروع.

فقد تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المبنى الواقع في منطقة السيف والذي يكلف نحو 22 مليون دولار ويضم مواقف للسيارات تحت الأرض، ويقام على مساحة إجمالية تبلغ 6947 مترا مربعا، فيما تبلغ مساحة البناء 32.545 مترا مربعا.

وسيتم تخصيص الطابق الأرضي لقاعة الاستقبال والصالة الرئيسية والمرافق العامة الأخرى في حين تم تصميم قاعة المؤتمرات التي ستتكون من طابقين لكي تستوعب نحو 700 شخص.

كما تم تخصيص طابقين للمكاتب الإدارية للغرفة وطابق لمركز رجال الأعمال بالإضافة إلى فكرة تخصيص طابق علوي كناد لرجال الأعمال، أما بقية الطوابق فهي مخصصة لمكاتب التأجير للشركات والمؤسسات المالية والمصرفية والتجارية والاستثمارية.

وجرى تصميم المبنى بحيث يأخذ شكل السفينة ويتكون من هيكل فولاذي مغطى بألواح الخرسانة المسبوكة وألواح الألمنيوم، كما أنه تم إنشاء الأساسات في مقاولة منفصلة من قبل شركة كيلر وذلك قبل البدء في أعمال المقاولة الرئيسية الذي تنفذه شركة سيباركو للمقاولات إذ تبلغ قيمة المقاولة 8,29 ملايين دينار، ويشرف على المشروع فريق من المكاتب الاستشارية إذ يقوم مكتب ضياء توفيقي للهندسة كمنسق للمشروع ومكتب عارف صادق للاستشارات الهندسية كاستشاري رئيسي وجيماك للأعمال الكهروميكانيكية بالإضافة إلى ديفيس لانغدن لمسح الكميات.

العدد 1692 - الثلثاء 24 أبريل 2007م الموافق 06 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً