العدد 1692 - الثلثاء 24 أبريل 2007م الموافق 06 ربيع الثاني 1428هـ

20 مليار دولار حجم سوق التأمين الخليجي

أشار تقرير حديث صادر عن وكالة» ستاندرد آند بورز» لخدمات التصنيف الائتماني إلى أن قيمة سوق التأمين في منطقة الخليج العربي قد تبلغ 20 مليار دولار، آخذين بالإعتبار وصول المعدل العالمي لقسط التأمين يبلغ 550 دولارا للفرد الواحد.

ويبلغ معدل انتشار التأمين على الحياة في الدول الأوروبية على سبيل المثال نخو 10 في المئة ، في حين تعتبر نسبة انتشار الأنواع المختلفة للتأمين منخفضة في الشرق الأوسط بالنسبة للمعايير العالمية، إذ لا يتجاوز معدل انتشار التأمين على الحياة في منطقة الشرق الأوسط نسبة 2 في المئة.

وتقدر دراسة «ستاندرد آند بورز» قيمة سوق التأمين الحالية بنحو 4.6 مليارات دولار، لكنها تشير إلى أن عوامل النمو الاقتصادي في المنطقة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من السكان ممن يفتقرون إلى خدمات التأمين، تخلق فرصا كبرى لمجموعات التأمين المحلية والعالمية على حد سواء.

ومن الأمثلة على تزايد نشاط قطاع التأمين في المنطقة، التعاون بين شركة نيكزس، وشركة اميركان لايف انشورنس كومباني (اليكو ALICO-AIG life).

وأضافت نيكزس، عقب توقيع اتفاق التعاون في فبراير/شباط الماضي، مجموعة من منتجات شركة اميركان لايف انشورنس كومباني الخاصة بالتأمين على الحياة والتأمين ضد الأمراض الخطيرة والحوادث. وانطلاقا من هذا التعاون المثمر فقد أكدت كل من نيكزس واليكو حرصهما على الاستفادة من النجاح الذي تم تحقيقه في الربع الأول من التعاون.

العدد 1692 - الثلثاء 24 أبريل 2007م الموافق 06 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً