العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

الشيخ يلاحق «السوبر» لبلوغ البطولة الآسيوية للسنوكر

عاشق يدخل المنافسة بمعدل 104 نقاط

أم الحصم - اتحاد البليارد والسنوكر 

31 مايو 2007

تصدر اللاعب محمد الشيخ التصفيات المحلية المؤهلة إلى بطولة آسيا للسنوكر التي تقام في باكستان بالفترة من 10 إلى 17 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك بعد ظهوره المتميز في المراحل الثلاث الأولى من التصفيات ما جعله في مقدمة المرشحين لمرافقة «السوبر» حبيب صباح إلى البطولة الآسيوية.

فقد حقق الشيخ 3 انتصارات متتالية على كل من محمد عجلان 4/2 وهشام الصقر 4/3 وحامد ضيف 4/1، مؤكدا تطور مستواه في الآونة الأخيرة، وهو الذي بلغ نصف نهائي بطولة البتروكيماويات التصنيفية حديثا. لكن وعلى رغم انتصاراته الثلاث فإن الشيخ يدرك تماما أن طريقه إلى باكستان لن يكون مفروشا بالورود في ظل تربص الكثير من المنافسين الذين يقف في مقدمتهم عمر عاشق ونواف الأمير وهشام الصقر الذين حققوا انتصارين متتالين مقابل خسارة واحدة لكل منهم، إذ فاز عاشق على يونس صقر 4/صفر وعلى وائل القاسمي بالنتيجة نفسها محققا معدلا كبيرا بلغ 104 نقاط، لكن عاشق عاد وخسر أمام نواف الأمير (3/4) والأخير حقق فوزه الثاني على يونس صقر 4/3 قبل أن يخسر أمام وائل القاسمي (3/4).

كما حقق هشام الصقر فوزين على كل من حامد ضيف 4/3 وعلى نواف الأمير بالنتيجة نفسها معززا حظوظه بالمنافسة على احتلال الصدارة في حال فوزه بالمباريات المقبلة وتعثر الثلاثي الشيخ، عاشق والأمير.

وفي بقية المباريات، فاز يونس صقر على وائل القاسمي 4/2 وحامد ضيف على محمد عجلان 4/1، علما أن اللاعبين الأربعة خرجوا بصورة شبه نهائية من المنافسة على المركز الأول بعد تجرعهم مرارة الخسارة أكثر من مرة. ويلاحظ من نتائج مباريات التصفيات تقارب النتائج فيها، إذ انتهت غالبيتها بنتيجة 4/3 ما يعبر عن قوة المنافسة واحتدامها بين المشاركين في التصفيات الذين تم اختيارهم بالنظر إلى نتائجهم في البطولة التصنيفية الأخيرة، علما أنه لم يتم استدعاء لاعبي منتخب الشباب للمشاركة في التصفيات؛ لمشاركتهم في البطولة الآسيوية للشباب المقامة حاليا في العاصمة القطرية (الدوحة) ولإفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من نجوم اللعبة للمنافسة على تمثيل المملكة في البطولات الخارجية.

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً