العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

درباس: نفاوض مدربين -أجنبيين - ومحترفين جدد لفريق النويدرات

اشتكى من وضعية الصالة غير القانونية وطالب بالتحرك لتصحيحها

أكد مدير كرة السلة في نادي النويدرات صادق درباس أن إدارة ناديه استغنت عن المحترفين النيجيريين حكيم موسى وغيغارا ولن تجدد معهما للموسم المقبل.

وقال: «اللاعبون المحترفون قدموا كل ما لديهم للنويدرات في الموسمين الماضيين، وأعتقد أن الوقت قد حان لتغييرهم والتعاقد مع محترفين جدد يخدمون الفريق بشكل أفضل».

وأضاف «في كل سنة نتعاقد مع المحترفين قبل المدرب أما في هذا العام فسنتعاقد مع المدرب الذي سيقوم بدوره بدراسة وضع الفريق وتحديد احتياجاته من المحترفين».

وأوضح درباس أن المدرب الجديد للفريق سيتم التعاقد معه في الأسبوعين المقبلين وبعد انتهاء انتخابات مجلس الإدارة للنادي المقررة في 16 يونيو/ حزيران 2006.

وقال: «بعد الانتخابات ستتحدد الصورة بشكل أكبر، إذ من الصعب في الوقت الحالي إجراء أية تعاقدات مع مدربين أو لاعبين».

وأكد درباس أن فريقه عانى في الموسم الماضي من كثير من السلبيات التي يرغب في تجاوزها هذا الموسم.

وأضاف «وضعية الفريق لم تكن بالمستوى المطلوب في الموسم الماضي ونأمل أن تكون أفضل في الموسم المقبل».

وتابع «سنقوم أيضا بإعطاء فرصة أكبر للشباب من خلال إدماجهم في الفريق الأول وإشراكهم في المباريات».

ونفى درباس وجود أي مفاوضات مع مدرب النويدرات السابق الأميركي ستايسي الذي انتقل إلى تدريب نادي المنامة، وقال: «منذ انتقاله إلى المنامة لم يجري أي اتصال معه ومن الصعب إعادته للفريق بعد أن كان يتسلم 3000 آلاف دولار من النويدرات في الشهر في حين منحه فريق المنامة 5000 آلاف دولار».

من جهة أخرى، أكد درباس عدم التجديد لمدرب فريق الشباب في النادي محمد سالم، وقال: «محمد سالم انتهى عقده ولن نقوم بالتجديد معه، إذ إننا نبحث عن بديل في الفترة الحالية».

وأضاف «مدرب فريق البراعم والأشبال حسن مكي سيظل في موقعه، في حين لم نقرر بعد هوية مدرب فريقي الناشئين والشباب».

وكشف درباس أن النويدرات يتجه لتعيين مشرف على رأس كل فئة من الفئات العمرية في النادي لتخفيف الضغط على الفريق الأول ولتحسين نوعية العمل في النادي.

اللاعبون المحليون

وعن وضعية اللاعبين المحليين مع الفريق وخصوصا من أكملوا 30 عاما ويلعبون بعقود مع الفريق، قال: «حسين علي ومحمد مليح سيتم التجديد معهما وسيظلان مع الفريق، في حين أننا نرغب أيضا في التجديد مع ياسر بونفور إلا أن وضعيته العملية والدراسية تحول دون ذلك في الوقت الحالي وبانتظار القرار النهائي للاعب».

وأكد درباس أن المفاوضات مع لاعب سترة حسين تقي تعتمد على نادي سترة الذي وصل إليه عرض النويدرات كاملا، وقال: «أرسلنا عرضنا إلى نادي سترة ونحن بانتظار ردهم على العرض المقدّم إلى اللاعب بعد أن حصلنا على موافقة مبدئية منه».

وأضاف «نادي سترة ينتظر انتخابات لمجلس الإدارة وبعد الانتخابات سيتحدد وضع اللاعب وخصوصا أننا لا يمكننا التعاقد معه من دون حصوله على الاستغناء».

الصالة غير قانونية

من جهة أخرى، أبدى درباس استيائه من وضعية صالة النادي والتي اعتبرها غير قانونية لا من ناحية الطول ولا من ناحية العرض ما يؤثر على المستوى الفني للفريق، وقال: «لا يمكن الارتقاء بمستوى كرة السلة في النويدرات من دون صالة قانونية ويجب على الجهات الرسمية التحرك لمساعدة فريق النويدرات».

وأضاف «سبق أن خاطبنا المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالأمر لإدخال تعديلات على الصالة واتحاد السلة على علم بالموضوع أيضا إلا أن أحد لم يتحرك حتى الآن».

وتابع «القرار في يد المؤسسة العامة والتي يجب عليها مكافأة نادي النويدرات بتعديل صالته إذ أنه من الأندية التي اعتمدت على نفسها ولم تحصل على أي مداخيل من المؤسسة إلا في السنتين الأخيرتين، كما أن النادي لا يعاني من أي ديون وبدل دفع ديون الأندية التي تعاني منها يجب مكافأة الملتزمين الذين يقومون بدفع مستحقاتهم أولا بأول». وأكد درباس أن من الظلم أن لا يملك نادي النويدرات صالة قانونية ومناسبة في حين تبنى صالات جديدة لأندية أخرى، وقال: «يبدو أن النويدرات سيكون النادي الوحيد المنضم إلى اتحاد السلة من دون أن يملك صالة قانونية».

وطالب درباس بسرعة التحرك لتعديل وضعية الصالة وقبل بداية الموسم المقبل ؛ليتسنى لفرق النادي التدرب بشكل صحيح هذا الموسم.

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً