العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

النجمة يبدأ مشوار المنافسة بمواجهة أجمك الأوزبكي

اليوم انطلاق صراع الأندية الآسيوية الطائرة

ينطلق اليوم صراع المنافسة في بطولة الأندية الآسيوية 21 للكرة الطائرة والتي تستمر حتى الجمعة 8 يونيو/ حزيران الجاري بمشاركة 12 فريقا آسيويا توافدت على البحرين خلال الأيام القليلة الماضية، واكتمل أمس بوصول كراودا الإندونيسي وشنغهاي الصيني عقد الفرق الآسيوية المشاركة، وكان الهلال السعودي أول الواصلين، إذ أقام معسكرا تدريبيا استعدادا للبطولة وتبعه سانغ سوم التايلندي والأهلي الإماراتي وسان بيرد الياباني والعربي القطري ورهات الكازاخستاني وبيكان الإيراني وأجمك الأوزبكي وآسيا ورد المانيماري.

ويقام عند الساعة 6.00 من مساء اليوم حفل افتتاح مبسط للبطولة تحت رعاية نائب رئيس المجلس الأعلى رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة ويستهل ممثل الطائرة البحرينية في البطولة فريق النجمة مشواره الآسيوي بقاء أجمك الأوزبكي اليوم عند الساعة 7.00 مساء.

وتبدأ مباريات البطولة بلقاء يجمع الهلال السعودي والأهلي الإماراتي عند الساعة 9.00 صباحا بصالة مركز الشباب. وفي الوقت نفسه، يلتقي كراود الإندونيسي مع العربي القطري بصالة اتحاد السلة بأم الحصم التي ستستضيف أيضا اللقاء الذي سيجمع سان بيرد الياباني وسانغ سوم التايلندي عند الساعة 11.00 ظهرا، فيما تستضيف صالة مركز الشباب بالوقت نفسه لقاء آسيا ورد المانيماري وشنغهاي الصين ويبدأ بايكان الإيراني مشوار الدفاع عن لقبه بملاقاة رهات الكازاخستاني عند الساعة 3.00 عصرا بمركز الشباب.

النجمة يواجه غموض أجمك الأوزبكي

يبدأ النجمة في الساعة 7.00 من مساء اليوم مشواره في البطولة الأسيوية للأندية الأبطال لكرة الطائرة عندما يواجه فريق أجمك من أوزبكستان وذلك على صالة مركز الشباب.

وتكمن أهمية المباراة الأولى في تحقيق بداية قوية ومدوية تضع الفريق على طريق المنافسة ونحو التأهل للأدوار النهائية ويأمل النجماوية في تحقيق انطلاقة رائعة بتجاوز الفريق الأوزبكي، وكان النجمة بدأ التحضير والإعداد للبطولة بعد انتهاءه من الدوري الممتاز والذي جاء فيه رابعا، وقبل أسبوع واحد تم تفريغ جميع اللاعبين الذين تدربوا على فترتين صباحية ومسائية بهدف الوصول إلى أفضل حالة بدنية وفنية تؤهلهم لخوض منافسات البطولة، بعدها انتظم الفريق معسكره التدريبي بفندق بارس الدولي في اليومين الماضيين والتحق بالفريق المحترفين الجديدين بصفوفه البرازيلي جويل والكرواتي أوساموكرفتش وإلى جانبهما يمتلك مدرب الفريق عيسى القطان خيارات كثيرة وأوراقا فنية مختلفة متمثلة في لاعبي الارتكاز محمد جعفر وإبراهيم نصيف وصالح مهدي لتشكيل حوائط صد قوية وللضرب الهجومي السريع وكما يبرز خالد عبدالقادر وفؤاد عبدالواحد وإبراهيم العرادي وهشام داود وحسن مرهون في الضربات الساحقة من الأجانب أما ليبرو الفريق جعفر عبدالنبي يتميز بالاستقبال الجيد للكرة الأولى وفي الدفاع عن المنطقة الخلفية.

وأجرى النجمة تدريبه الأخير قبل مباراة اليوم وكان مرانا خفيفا من أجل عدم إجهاد اللاعبين ركز خلاله المدرب عيسى القطان على طريقة اللعب التي سيخوض بها مباراة أجمك وأيضا ركز على بعض الجمل التكتيكية التي سينفذها في المباراة.

حفل الافتتاح

يقام في الساعة 6.00 من مساء اليوم حفل افتتاح مبسط بصالة مركز الشباب يستمر لمدة ساعة واحدة ويشتمل على طابور عرض الفرق المشاركة وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم.

ويلقي كلمة الدولة المنظمة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة ثم كلمة ممثل الاتحاد الآسيوي، ثم رفع علم البطولة فإعلان راعي الحفل نائب رئيس المجلس الأعلى رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة افتتاح البطولة، بعدها خروج طابور العرض، وينتهي حفل الافتتاح بعرض لوحة فنية لفرق الأمن العام بوزارة الداخلية.

حكام البطولة

يدير مباريات البطولة الآسيوية 14 حكما مرافقا للفرق المشاركة باستثناء الحكم اللبناني حنا زيلح ومن البحرين الحكمان سامي سويد وعبدالله حبيب، بالإضافة إلى الصيني وانغ جان والكازاخستاني دوزهان والياباني تكاشي والسعودي يعقوب السبتي والإيراني مسعود كاري والقطري إبراهيم محمود والتايلندي بالوب والإماراتي محمد سلطان إلى جانب حكم من مانيمار وأوزبكستان والهند.

في أولى مبارياته بالبطولة يلتقي حامل اللقب فريق بيكان الإيراني مع فريق رهات الكازاخستاني في لقاء يتوقع أن يحفل بالقوة والإثارة ؛لأنه الأقوى ويجمع بين المرشحين لبلوغ الدور الثاني ضمن المجموعة الثانية وعلى رغم أن كفة حامل اللقب تبدو الأرجح لكن مهمته لن تكون سهلة أمام بطل كازاخستان الذي يمتلك كل مقومات الفوز لذلك ينتظر أن تشهد المباراة ندية ومتعة خلال أشواطها.

فؤاد: الفوز في الافتتاح مهم

أكد لاعب فريق النجمة فؤاد عبدالواحد أن الاستعداد للمباراة الأولى اعتمد على تطبيق الأسلوب الفني الذي سينتهجه مدرب الفريق عيسى القطان لمواجهة فريق أجمك الأوزبكي، مشيرا إلى الفريق ينقصه المعلومات الكافية عن الفريق الأوزبكي، وبالتالي سيعمد خلال مواجهته على إمكاناته الفنية والبدنية موضحا: «إن المباراة لها أهمية كبيرة كونها مباراة الافتتاح والفوز فيها مهم وضروري لاكتساب الثقة اللازمة وتحقيق الانطلاقة القوية في المباريات التالية وبالتالي إضافة مكاسب تلو الأخرى للوصول للأدوار المتقدمة».

وأضاف «إن اللاعبين المحترفين جويل واساموكرفتش استطاعا الانسجام مع الفريق على رغم انضمامهما حديثا».

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً