العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

الفريق الملكي للقدرة يواصل استعداداته لسباق كومبيان

ينطلق في وقت مبكر من صباح غدٍ

يقود قائد الفريق الملكي للقدرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عصر اليوم تدريبا خفيفا للفريق قبل خوض المشاركة في بطولة كومبيان للقدرة لمسافة 160 كيلومترا، كما يجتمع سموه بعد ذلك بأفراد الفريق الملكي من أجل اعتماد الخطة المناسبة للسباق بهدف التأهل وتحقيق المراكز الأولى، علما أن هذا السباق يعد جولة من سباقات التأهل إلى بطولة أوروبا للقدرة والتي ستقام في البرتغال خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيشارك سموه في السباق بالجواد جاسم، فيما يشارك غازي الدوسري بالجواد هيريرو، ويوسف طاهر بالجواد كسكاو، ومحمد عبدالعزيز بالجواد عزبة، وهذه الجياد سبق لها أن تدربت في فرنسا، وتجرى بعد ظهر اليوم الفحوصات البيطرية للجياد، وذلك للتأكد من سلامتها وإمكان مشاركتها في السباق.

وأكد الشيخ ناصر أن المشاركة في سباق اليوم من أجل إكمال إنهاء السباق بصورة ناجحة للرباعي البحريني في هذا الوجود الفرنسي بمنطقة كومبيان من دون الاهتمام بالمراكز التي سنحققها في السباق، إذ إن المهم هو إكمال السباق وتحقيق الفوز في هذه الجولة من التأهل إلى بطولة أوروبا للقدرة، مؤكدا أن الفريق سيبذل قصارى جهدنا من أجل إنجاح المشاركة وإكمال السباق على رغم وجود عدد جيد من الفرسان الأوروبيين في السباق ولكن هذا الأمر أصبح مألوفا بالنسبة إلينا.

وقال الشيخ ناصر: «إن الفريق الملكي سيسعى في سباق اليوم إلى تقديم صورة طيبة عن رياضة القدرة البحرينية تماما كما حدث في سباق بريطانيا الأخير عندما تمكن الفريق الملكي البحريني من تحقيق نتائج طيبة في سباق كأس البحرين»، مشيرا إلى أن اختيار الفريق الملكي للقدرة للمشاركة في سباق كومبيان جاء في ضوء نتائج هؤلاء في السباقات المحلية وخبرتهم، إذ سبق لغازي الدوسري وأحمد عبدالله ومحمد عبدالعزيز المشاركة في السباقات الأوروبية بالإضافة إلى فوزه مرتين متتاليتين في آخر سباقين محليين في الموسم الماضي».

وأضاف «إن المشاركة تختلف عن البطولة السابقة التي أقيمت في العام 2005 وكانت بطولة أوروبا، إذ إن المشاركة كانت مع فرسان من الدول الأوروبية، كما أن الفريق البحريني كان في مشاركته الأولى بالبطولة، بينما تعد الآن المشاركة الثانية وربما بعدد مختلف من الفرسان وكذلك الوجوه التي شاركت في البطولة».

من جهة أخرى، قال فارس الفريق الملكي أحمد عبدالصمد: «إننا نأمل نجاح المشاركة في كومبيان بقيادة الشيخ ناصر في السباق الذي يعد الأطول مسافة للفريق، إذ يبلغ 160 كيلومترا»، وأكد أن التفاؤل يسود الفريق الملكي لإكمال عناصره السباق، وبالتالي تحقيق النتائج الجيدة تماما كما حصل في سباق بريطانيا على كأس البحرين.

وقال فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا: «لأول مرة أتابع سباق القدرة في كومبيان وسمعت الكثير عن هذه المنطقة وكذلك من خلال مشاركة الفريق الملكي السابقة في بطولة أوروبا للقدرة والتي حقق فيها الفريق نتائج ايجابية وجدية».

وأضاف جعفر ميرزا «إن ثقتنا كبيرة في الشيخ ناصر لقيادة الفريق لما يتمتع به من خبرة طيبة وناجحة سواء في السباقات المحلية أو الخارجية وذلك في ضوء النتائج التي حققها في السباقات المختلفة». وقال فارس الفريق الملكي رائد محمود: «إن سبقا كومبيان يعد من السباقات المهمة والتي نأمل أن يوفق الشيخ ناصر وفرسان الفريق الملكي في تحقيق الفوز وإكمال السباق في مراحله جميعا وخصوصا أن سباقات 160 كيلومترا بحاجة إلى جهود كبيرة للغاية ومسافة زمنية كذلك. وأكد رائد محمود أن نتائج الفريق الملكي في سباق بريطانيا أسعدتنا جميعا نظرا إلى القيادة الناجحة لسمو الشيخ ناصر للفريق في السباق.

يذكر أن السباق سينطلق في وقت مبكر من صباح غد (السبت) ويستمر حتى وقت متأخر من المساء.

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً