العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

فيرغسون يظفر بالبرتغالي ناني والبرازيلي اندرسون

أعلن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي انه توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال الجناح البرتغالي ناني والمهاجم البرازيلي اندرسون على التوالي من سبورتنغ لشبونة وبورتو البرتغاليين إلى صفوفه.

وقال النادي الانجليزي في بيان على موقعه على شبكة الانترنت: «توصلنا إلى اتفاق مع اللاعبين وسنوقع العقد رسميا لدى اجتيازهما الفحص الطبي».

وكان مانشستر يونايتد اوفد الى البرتغال أمس الأول (الأربعاء) البرتغالي كارلوس كيروش مساعد مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغسون والمدير التنفيذي في الفريق ديفيد غيل ومدير أعمال اللاعب جورجي مينديس للتفاوض على إمكان ضم ناني واسمه الأصلي لويس كارلوس الميدا دا كونيا (21 عاما).

وانضم ناني الى سبورتنغ العام 2005، وهو يلعب في مركز الجناح الايسر.

وذكرت التقارير ان مانشستر يونايتد دفع مبلغا مقداره 25.5 مليون يورو لناني الذي لعب 5 مباريات دولية وسجل هدفا واحدا وهو ضمن تشكيلة البرتغال لمواجهة بلجيكا بعد غد (السبت) في تصفيات أمم أوروبا 2008.

ثم توجه مسئولو مانشستر إلى بورتو إذ توصلوا إلى اتفاق مع نادي المدينة للحصول على خدمات اندرسون (19 عاما) الذي اختير أفضل لاعب في بطولة العالم للناشئين (تحت 17 عاما) قبل سنتين.

وذكرت تقارير متطابقة في الصحف الانجليزية والبرتغالية ان مانشستر يونايتد دفع مبلغا مقداره 30 مليون يورو للحصول على خدمات اندرسون الذي ظهر اسمه في التشكيلة الأولية التي اختارها مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا لخوض نهائي كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا).

وكان اندرسون انضم إلى بورتو قادما من غريميو في ديسمبر/ كانون الأول العام 2005 وساهم في فوز بورتو باللقب المحلي هذا الموسم.

يذكر أن اندرسون هو ثاني لاعب برازيلي ينضم إلى مانشستر يونايتد في تاريخه بعد كليبرسون الذي لم يحقق نجاحا كبيرا.

وسبق لمانشستر ان ضم أيضا الأسبوع الماضي لاعب وسط بايرن ميونيخ ومنتخب انجلترا اوين هارغريفز في إطار تعزيز صفوفه للموسم المقبل مقابل 28 مليون يورو، علما ان فيرغسون لايزال يبحث عن مهاجم أيضا.

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً